U3F1ZWV6ZTI3NjcxOTEyNDA5X0FjdGl2YXRpb24zMTM0ODQ1ODk2MTE=
recent
أخبار ساخنة

ناسا تستقبل أول صور من مركبة "باركر سولار بروب" المتجهة للشمس

ناسا تستقبل أول صور من مركبة "باركر سولار بروب" المتجهة للشمس


مر ما يقرب من شهر على إطلاق ناسا لمركبة الفضاء "باركر سولار بروب" فى مهمة تستغرق سبع سنوات للاقتراب إلى أقرب نقطة من الشمس، واليوم نشرت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" أول صور التقطتها المركبة الفضائية خلال مهمتها، وتعطى البيانات الضوئية الأولى للوكالة فرصة للتحقق من أن جميع الأنظمة تعمل بشكل سليم.


ووفقا لموقع cnet الأمريكى الصورة الأولى تعد علامة بارزة فى ضمان عمل أنظمة المركبة الفضائية على النحو المنشود، وأشارت "ناسا" إلى أن فى 9 سبتمبر، تم فتح الباب الواقى للمرة الأولى، ما سمح بالتقاط أول صورة من الفضاء، ويظهر فى الصورة كوكب المشترى على اليمين.
صور للفضاء

وأرسلت المركبة الفضائية أيضا بيانات من الأدوات الثلاثة الأخرى الموجودة على متنها ISʘISوFIELDS وSWEAP والتى تم تخصيصها بالكامل لكشف أسرار الشمس من خلال أخذ ملاحظات علمية مفصلة.

وستستخدم تقنية ISʘIS، التى تدعم البحث العلمى المتكامل للشمس، لقياس النشاط مثل التوهجات الشمسية وإطلاق الكتل الإكليلية وانفجارات الطاقة العالية، أما FIELDS ستقوم بالتحقيق فى المجالات الكهربائية والمغناطيسية حول الشمس، فى حين أن الأدوات الثلاثة ستأخذ قياسات مفصلة للرياح الشمسية.

وأظهرت بيانات الضوء الأولى أن جميع الأدوات تعمل بشكل فعال، وهذا يبشر NASA وفرقها البحثية.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

Ads
الاسمبريد إلكترونيرسالة