U3F1ZWV6ZTI3NjcxOTEyNDA5X0FjdGl2YXRpb24zMTM0ODQ1ODk2MTE=
recent
أخبار ساخنة

تعرف علي أسباب إرتفاع درجة حرارة الهاتف _ وكيفية حل تلك المشكلة

تعرف علي أسباب إرتفاع درجة حرارة الهاتف _ وكيفية حل تلك المشكلة


تُعد مشكلة إرتفاع درجة حرارة الهاتف من المشاكل الشائعة التي تواجه العديد من مستخدمي الهواتف الذكية، فالكثير مننا ليس لدية الدراية الكاملة في كيفية التغلب علي تلك المشكلة، والبعض مننا لا يدركون إنهم السبب في إرتفاع حرارة الهاتف بسبب ألاستخدام الخاطئ للهاتف دون العلم بذلك، لذلك من خلال موقعنا موقع نجوم مصرية نقدم لحضراتكم أسباب إرتفاع درجة حرارة الهاتف وكيفية التغلب عليها وحلها، لإزعاج الكثير منها وعدم قدرتهم إستخدام الهاتف بسبب حرارته المرتفعة خوفاً من حدوث مشكلة به، ولأهميته الهاتف الذكي لنا وكثرة استخدامنا اليومي له نشرح لكم خلال السطور التالية كيفية الحفاظ على الهاتف وطريقة استخدامه بالشكل الصحيح التي لا تؤدي إلي فقدانه.


أسباب إرتفاع درجة حرارة الهاتف وكيفية حل تلك المشكلة :-

1- التطبيقات التي تعمل في الخلفية Background:

أسباب إرتفاع درجة حرارة الهاتف وكيفية حل تلك المشكلة
التطبيقات التي تعمل في الخلفية Background

_ التطبيقات التي تعمل في الخلفية تُعد من الأسباب الأساسية في إرتفاع درجة حرارة الهاتف المحمول، لأنها تستهلك موارد الجهاز بشكل مبالغ بسبب استخدام الكثير من التطبيقات في وقت واحد، مما يؤدي إلي استهلاك الرام والمعالج بالهاتف وإرتفاع درجة الحرارة به.
_ طريقة حل المشكلة: يجب غلق جميع التطبيقات التي تعمل بالخلفية بعد الانتهاء من استخدامها، لان ترك تلك التطبيقات لا تؤدى فقط إلي إرتفاع درجة حرارة الهاتف واستهلاك الرامات، وإنما تؤدي أيضاً إلي استهلاك عمر البطارية بشكل كبير، عند غلق تلك التطبيقات سوف تلاحظ فرق كبير في سرعة الهاتف وأداءه عند استخدامك له.

2- طريقة شحن الهاتف :

أسباب إرتفاع درجة حرارة الهاتف وكيفية حل تلك المشكلة
إستخدام الشاحن الأصلي للهاتف

_ يجب إستخدام الشاحن الأصلي للهاتف، لإن الشاحن الأصلي المرفق مع الهاتف عند شراءه يكون متوافق مع عدد فولتات معينة تحتاجها البطارية، وعند إستخدام شاحن آخري للهاتف من الممكن أن يحدث الكثير من المشاكل منها رفع درجة حرارة الهاتف أو إنتفاغ البطارية أو تسريب الشحن.
طريقة حل المشكلة: يجب شحن الهاتف بشاحن أصلي ولا تستخدم شاحن بديل حتي لا تضر هاتف الأندرويد الخاص بك، ويجب تفعيل وضع توفير الطاقة المتواجدة في هاتفك لتوفير إستهلاك وعمر البطارية، وأيضاً تقليل مستوي سطوع الشاشة للهاتف تحافظ على البطارية وبقاءها مدة أطول، وأكثر الأمور ضرراً علي الهاتف عند إستخدامه أثناء عملية الشحن، وأيضاً استمرار تواجد الهاتف علي الشاحن بالرغم من انتهاء الشحن به.

3- بقاء تفعيل الأدوات الغير مُستخدمة في الهاتف:

تعرف علي أسباب إرتفاع درجة حرارة الهاتف _ وكيفية حل تلك المشكلة
إغلاق الأدوات الغير مُستخدمة داخل الهاتف

_ ترك الواي فاي Wi-Fi، والجي بي أس Gps، والبلوتوث Bluetooh، بدون إستخدامهم يؤدي إلي إرتفاع درجة حرارة الهاتف عند إستخدامك له، لإن تلك الوظائف تجعل الهاتف يعمل بالبحث سواء كانت الواي فاي أو البلوتوث.
طريقة حل المشكلة: يجب إغلاق الأدوات التي لم تَقم بإستخدامها أو الحاجة إليها.

4- إستخدام الـ Caver:

تعرف علي أسباب إرتفاع درجة حرارة الهاتف _ وكيفية حل تلك المشكلة
cover الهاتف

_ الكثير مننا يبحث عن cover جديد ومميز للهاتف الخاص بها، وأيضاً لحمايته من الكسر والشروخ عند سقوطه علي الأرض، ولا يعلم العديد إنه له تأثير كبير في إرتفاع درجة حرارة الهاتف لإنه مصنوع من الجلد الصناعي والبلاستيك، فيعمل علي كتم حرارة الهاتف الطبيعة داخلياً دون منفذ لإخراجها، مما يؤدي إلي ظهور الحرارة خارجياً بالهاتف، ومع الوقت تحدث مشاكل.
طريقة حل المشكلة: استخدام كفرات للهاتف خفيفة ومن الحين لأخر إزالته لتهوية الهاتف، وخصوصاً عند وضعة على الشاحن.

5- الأنترنت والألعاب والملفات التالفة:

تعرف علي أسباب إرتفاع درجة حرارة الهاتف _ وكيفية حل تلك المشكلة
_ إستخدام الإنترنت والألعاب لفترات طويلة وبكثرة يؤدي إلي إرتفاع درجة حرارة الهاتف، وقد يؤثر سلباً علي عمر البطارية، وإستهلاك موارد هاتفك بشكل كبير وملحوظ، وأيضاً كثرة الملفات تقوم بأذية الرام والمعالج لإنها عبئاً علي الجهاز.
_ طريقة حل تلك المشكلة: يجب تجنب إستخدام الألعاب لمدة طويلة تجنباً لارتفاع حرارة الهاتف، وأيضاً عدم تحميل التطبيقات الغير موثوق فيها، وبرامج الحماية من الفيروسات إنها تؤثر سلباً على هاتفك، ويجب مسح الملفات التالفة دائماً، أو الـ Junk Files.
  • تنبيه هام: عند إرتفاع درجة درجة حرارة هاتفك يجب أن تقوم بغلق الهاتف من زر الباور “power”، ثم أتركه لمدة 5 دقائق وقٌم بفتحة وإتباع الخطوات السابقة.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة