U3F1ZWV6ZTI3NjcxOTEyNDA5X0FjdGl2YXRpb24zMTM0ODQ1ODk2MTE=
recent
أخبار ساخنة

مقهى بطوكيو يستعين بروبوتات ذكية لخدمة ذوى الإعاقات الجسدية

مقهى بطوكيو يستعين بروبوتات ذكية لخدمة ذوى الإعاقات الجسدية




تتخذ اليابان خطوات عديدة لمحاربة العزلة الاجتماعية من خلال توظيف الروبوتات فى أكبر عدد ممكن من جوانب الحياة، فبعد الاستعانة بها فى أدوار مختلفة فى المستشفيات وعدد من دور رعاية المسنين والمدارس، سيتم افتتاح مقهى فى طوكيو قريبًا، يعمل به مجموعة من الروبوتات، التى يتم التحكم فيها عن بعد من قبل الأشخاص ذوى الإعاقات الجسدية.


ووفقا لموقع Engadget الأمريكى، يبلغ طول الروبوت الذى يطلق عليه اسم أوريو-دى نحو 1.2 متر ويزن حوالى 20 كيلوجرامًا، كما دعم بكاميرا ومكبر صوت، ويقوم ببث اللقطات إلى جهاز الكمبيوتر أو التابلت عبر الإنترنت.

فى عرض توضيحى لكيفية عمل النظام فى شهر أغسطس، تم التحكم فى نادل روبوت بواسطة نوزومى موراتا، الذى يعانى من اعتلال عضلى مفرط موضعى يسبب ضمور فى العضلات الهيكلية، إذ يتمتع نظام التحكم فى الروبوتات بقدرات إدخال تتبع العين، مما يجعله مناسبًا للاستخدام من قبل الأشخاص الذين لديهم مراحل متأخرة من التصلب الجانبى الضمورى (ALS).

ومن المقرر أن تتم الجولة التجريبية للمقهى طوال أيام الأسبوع من 26 نوفمبر إلى 7 ديسمبر، ويخطط مختبر أورى المطور لهذه الروبوتات، لافتتاح مقهى دائم مع نوادل روبوتية تزامنا مع أولمبياد طوكيو وأولمبياد بكين 2020.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة