U3F1ZWV6ZTI3NjcxOTEyNDA5X0FjdGl2YXRpb24zMTM0ODQ1ODk2MTE=
recent
أخبار ساخنة

ليلة The Best.. محمد صلاح ينافس رونالدو ومودريتش على جائزة الأفضل .. وقوف الفرعون على خشبة حفل فيفا انجاز على غير العادة .. وانجازت الفيرارى تقوده لكتب التاريخ العالمية

ليلة The Best.. محمد صلاح ينافس رونالدو ومودريتش على جائزة الأفضل .. وقوف الفرعون على خشبة حفل فيفا انجاز على غير العادة .. وانجازت الفيرارى تقوده لكتب التاريخ العالمية



تستضيف العاصمة الانجليزية "لندن" في التاسعة والنصف مساء اليوم بقاعة الحفلات الملكية، حفل توزيع جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وهي المرة الثانية على التوالي التي تستضيف فيها "لندن" حفل جوائز "The Best"، وستقوم قناة "أون سبورت" بنقل الحفل على الهواء مباشرة بالمجان لكل الجماهير المصرية والعربية.



وتعد هذه النسخة الثالثة له بعد فصل هذه الجائزة عن "الكرة الذهبية" التي تقدمها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية لأفضل لاعب في العالم، ولم يفز أي لاعب بجائزة "The Best" إلا كريستيانو رونالدو، أما ليونيل ميسي فقد حل وصيفاً للدون عامي 2016 و2017.






يشهد الحفل حضور العديد من الشخصيات يأتي على رأسها جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وخافيير أجيري المدير الفني لمنتخب مصر، وخوان بيتزي المدير الفني لمنتخب السعودية، وسامي الجابر رئيس نادي الهلال السعودي، وأحمد حسام ميدو نجم الكرة المصرية المعتزل، بجانب النجوم المرشحين لحصد جوائز "الفيفا" هذا العام.



يتولى تقديم الحفل الممثل البريطاني إدريس إلبا، ويعاونه الصحفية الفرنسية ومقدمة البرامج الرياضية آن لور بوني، وتعتبر بوني من أفضل خمسة مقدمي برامج رياضية في فرنسا كما تتحدث بطلاقة كلا من الإنجليزية والإيطالية والبرتغالية والإسبانية إضافة لتحدثها بالألمانية والروسية، كما سيشارك نويل جالاجر، عضو فرقة (Oasis) الأسطورية السابق في حفل توزيع جوائز الأفضل في العالم "The Best".






وانحصر الصراع بين محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الايطالي، والكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد الاسباني على الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم من جانب "الفيفا"، والتي انفصلت عن مجلة "فرانس فوتبول" وجائزة "الكرة الذهبية" في 2016، بعد شراكة استمرت 6 أعوام.



وتم اختيار اللاعبين المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب فى العالم من جانب لجنة تضم 13 لاعباً مميزاً يطلق عليهم أساطير الفيفا، وهم السعودى سامى الجابر، النيجيرى إيمانويل أمونيكي، الكورى شابوم كون، الإيطالى فابيو كابيلو، الإيفوارى ديديه دروجبا، البرازيلى كاكا، الإنجليزى فرانك لامبارد، الألمانى لوثار ماتيوس، الإيطالى أليساندرو نيستا، البرازيلى كارلوس ألبيرتو بيريرا، البرازيلى رونالدو، الأسكتلندى أندى روكسبرج، والنيوزيلندى وينتون روفر.






كما تحديد 10 لاعبين فى القائمة الأولية للمرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب فى العالم من جانب لجنة أساطير الفيفا، والتصويت على اختيار 3 لاعبين للدخول فى القائمة النهائية، وتمثل الجماهير نسبة "25%"، والصحفيون ووسائل الإعلام "25%"، والمدربون وقائدو المنتخبات الوطنية 50%"، من التصويت للاعبين الثلاثة الذين يفضلونهم، من خلال اختيار أو وثانى وثالث يحصل كل منهم على 5 نقاط، أو 3 نقاط أو نقطة على الترتيب.



وتواجد فى القائمة النهائية أكثر 3 لاعبين حصولاً على النقاط، وهو ما حدث مع المصرى محمد صلاح والكرواتي لوكا مودريتش والبرتغالى كريستيانو رونالدو.



وتفوق الثلاثي محمد صلاح ولوكا مودريتش وكريستيانو رونالدو على كيفين دى بروين، أنطوان جريزمان، إيدين هازارد، هارى كين، كيليان مبابى، ليونيل ميسي، ورافاييل فاران.






وكان الجزائري رياض محرز، هو أول لاعب عربي وافريقي يترشح لـ"The Best" كأفضل لاعب، لكنه حصل على المركز السابع في الترتيب النهائي العام الماضى، ولم يتواجد ضمن القائمة النهائية.



وتم اختيار محمد صلاح فى القائمة النهائية لجائزة The Best لأفضل لاعب فى العالم لعام 2018 بعد تألقه الموسم الماضى، سواء مع المنتخب المصرى أو ناديه ليفربول الإنجليزى، حيث ساهم فى وصول الفراعنة إلى كأس العالم للمرة الأولى منذ 28 عاماً بينما لعب دوراً جوهرياً فى مشاركة ليفربول الإنجليزى فى دورى أبطال أوروبا، حيث لعب المباراة النهائية للبطولة والتى خسرها أمام ريال مدريد الإسبانى.



وسجل محمد صلاح 10 أهداف وصنع 5 فى 13 مباراة خاضها مع ليفربول بالنسخة الماضية من مسابقة دورى ابطال اوروبا بداية من دور المجموعات، وحصد العديد من الجوائز الفردية فى موسمه الاول مع "الريدز"، مثل جائزة "الحذاء الذهبي" كأفضل هداف في النسخة الماضية من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" برصيد 32 هدفاً، وجائزة أفضل لاعب فى البطولة.






وتم اختيار الفائز بالجائزة العام الماضى كريستيانو رونالدو الذى ساهم في فوز ريال مدريد بدورى أبطال أوروبا الموسم الماضى، قبل أن ينتقل إلى يوفنتوس الإيطالى مقابل 100 مليون يورو، كما توج هدافاً للمسابقة برصيد 15 هدفاً، كما توج بألقاب كأس السوبر الأوروبي 2017، كأس السوبر الإسباني وكأس العالم للأندية.



أما المرشح الثالث لوكا مودريتش الذى توج بجائزة الافضل فى كأس العالم 2018 بعد الدور القيادى الكبير الذى لعبه فى وصول منتخب كرواتيا إلى نهائى العرس العالمى للمرة الأولى في تاريخه، كذلك جائزة أفضل لاعب في أوروبا لعام 2019، كما على 4 ألقاب أيضاً وهي دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبي، كأس السوبر الإسباني وكأس العالم للأندية مع نادي ريال مدريد.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة