مدونه فركش

اجدد شروحات الكومبيوتر والهاردوير

فى عيد ميلاده الـ54 .. "جاك ما" مؤسس "على بابا" يعتزم التقاعد

فى عيد ميلاده الـ54 .. "جاك ما" مؤسس "على بابا" يعتزم التقاعد




كشف تقرير جديد أن "جاك ما " الرئيس التنفيذى والمؤسس لشركة "على بابا" عملاق التجارة الإلكترونية الصينى يعتزم التقاعد يوم الاثنين المقبل، وذلك لتكريس وقته للعمل الخيرى الذى يركز على التعليم، وقال "ما" لصحيفة نيويورك تايمز، إنه يعتزم التنحى عن الشركة يوم الاثنين والذى يوافق عيد ميلاده الرابع والخمسين، مشيرا إلى رحيله على أنه "بداية حقبة" بدلا من نهايتها.


وكان جاك ما قد ساهم فى تأسيس شركة على بابا عام 1999 وشهد تحولها إلى واحدة من أكبر شركات الإنترنت فى العالم، حيث تقدر قيمة الشركة بأكثر من 400 مليار دولار، وتقدم خدمات البيع عبر الإنترنت، وإنتاج الأفلام، والحوسبة السحابية، فيما ينتظر أن يظل " جاك ما" كعضو فى مجلس إدارة الشركة.

وكان "ما" قد ألمح فى وقت سابق إلى أنه يريد أن يتبع خطى مؤسس شركة "مايكروسوفت" بيل جيتس، أحد أهم الاشخاص الذين كرسوا حياتهم للأعمال الخيرية فى العالم، وكان "ما" قد عمل كمدرس للغة الإنجليزية قبل تأسيس على بابا فى 1999 والنمو بها لتصبح عملاقا فى التجارة الإلكترونية بمليارات الدولارات، جعلته من الأكثر ثراء فى العالم وشخصية تحظى بالاحترام فى الصين.

وينتمى رجل الأعمال الصينى إلى جيل من الأشخاص أصحاب المليارات الذين حققوا ثروتهم فيما كانت الصين تستعد للعصر الرقمى، وأسسوا عددا من أكبر الشركات وأكثرها نجاحا فى فترة تزيد بقليل عن العقد، فيما يعد "ما" هو أول ملياردير يعتزم التقاعد بين أبناء جيله الذى يضم رجال أعمال أثرياء فى قطاع التكنولوجيا وهى خطوة نادرة فى بلد كثيرا ما يستمر المدراء فى إدارة إمبراطورياتهم لما بعد سن الثمانين.

عن الكاتب

محمود سلامه - Mahmoud Salama

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونه فركش