U3F1ZWV6ZTI3NjcxOTEyNDA5X0FjdGl2YXRpb24zMTM0ODQ1ODk2MTE=
recent
أخبار ساخنة

مدير بمصانع "فوكسكون" يسرق 2000 هاتف أيفون ويبيعهم بـ 277 ألف دولار

مدير بمصانع "فوكسكون" يسرق 2000 هاتف أيفون ويبيعهم بـ 277 ألف دولار




حكمت محكمة فى تايوان على مدير سابق فى شركة "فوكسكون" المتولية مهمة تصنيع هواتف أيفون لأبل، بالسجن بسبب سرقة وبيع 2000 جهاز أيفون من أجل حصد 277 ألف دولار، وتعتبر فوكسكون - المعروفة أيضا باسم هون هاى - هى أكبر شركة لتصنيع الإلكترونيات فى العالم، وتقوم بتجميع أجهزة العلامات التجارية العالمية مثل أبل وسونى، وتوظف حوالى مليون عامل فى مصانعها فى جميع أنحاء الصين.


وقالت المحكمة العليا إن "تساى يى ويى" الذى كان يعمل فى قسم الاختبارات بالشركة أصدر تعليماته لثمانية موظفين فى مصنع فوكسكون فى مدينة شينتشين بجنوب الصين لتهريب نماذج اختبار iPhone 5 و iPhone 5s بين يوليو 2013 وديسمبر 2014، باع تساى وشركاؤه الهواتف، التى كان من المفترض أن يتم تفكيكها، إلى متاجر فى شنتشن.

وقالت المحكمة فى بيان ان المدعى عليه كان رئيسا لقسم لكنه انتهك ثقة الشركة، وأبلغ فوكسكون القضية إلى السلطات التايوانية بعد إجراء مراجعة داخلية وتمت إدانة تساى فى أواخر عام 2016.

يذكر أن الشركة تعرضت لعدد من الفضائح فى السنوات الأخيرة، بسبب سوء معاملة الموظفين وغيرها من التجاوزات الأخرى، وفى عام 2016 ، تم سجن خمسة من موظفى فوكسكون السابقين 10 سنوات وستة أشهر بتهمة الحصول على 160 مليون دولار تايوانى على شكل رشاوى من الموردين مقابل التخلى عن عمليات فحص الجودة وشراء معداتهم.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة