U3F1ZWV6ZTI3NjcxOTEyNDA5X0FjdGl2YXRpb24zMTM0ODQ1ODk2MTE=
recent
أخبار ساخنة

شركة أمن إلكترونى ترصد 180 مليون تهديد على أجهزة "ويندوز"

شركة أمن إلكترونى ترصد 180 مليون تهديد على أجهزة "ويندوز"




أعلنت شركة Quick Heal Technologies العالمية المتخصصة فى أمن تكنولوجيا المعلومات أنها كشفت عن أكثر من 180 مليون تهديد على أجهزة "ويندوز" الخاصة بالمستخدمين الأفراد والشركات فى الفترة بين أبريل ويونيو من هذا العام. إذ تم الكشف عن أكثر من مليونى من البرمجيات الخبيثة، و 16000 هجمات "رانسوموارى"، و 13000 من البرمجيات الخبيثة المشفرة، و 141000 من نقاط الضعف، و 40488 من التطبيقات غير المرغوب فيها (PUAs).


ويشير التقرير إلى أن المجرمين الإلكترونين فى مستوى مختلف تمامًا اليوم عما كانوا عليه قبل بضع سنوات، إذ يستخدمون الآن تقنيات جديدة لتوجيه هجمات متزايدة التعقيد وتستهدف قواعد مستخدمين أكبر، وقال "سانجاى كاتكار"، المدير الإدارى المشترك ومدير التقنية فى الشركة إن التقرير الأخير يسلط الضوء على هذا الخطر الذى يواجهه الأفراد والشركات.

ووفقاً للبيانات الواردة فى التقرير، احتفظت عائلات هجمات Trojan Horse بمكانتها كأكثر البرمجيات الخبيثة المهيمنة فى الربع الثانى من عام 2018، مسجّلة نمواً ربع سنوى بنسبة 4 فى المائة.

وحدد خبراء الأمن فى شركة Quick Heal Technologies أيضًا ارتفاعًا كبيرًا فى استغلال برمجيات EternalBlue، والتى تم استخدامها فى هجوم WannaCry Ransomware ، وهو أحد أكبر الحوادث العالمية المتعلقة بالأمن السيبرانى على الإطلاق.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

Ads
الاسمبريد إلكترونيرسالة