مدونه فركش

اجدد شروحات الكومبيوتر والهاردوير

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

متطلبات والادوات الاساسية لتطوير تطبيقات iOS

متطلبات والادوات الاساسية لتطوير تطبيقات iOS


لا شك أن مجال تطوير البرمجيات والوظائف المرتبطة بها قد ازدهرت مثل أي شيء آخر من العقد الماضي. لذا ، يدور هذا المقال حول جعل الطلاب على دراية بالأدوات والمواد والمجموعات الضرورية المطلوبة ، خاصة طلاب علوم الكمبيوتر الذين يهدفون أو يستهدفون التوجه إلى نظام iOS أو MacOS أو watchOS أو tvOS ، وهو ليس خيارًا سيئًا بأي وسيلة.

” متطلبات والادوات الاساسية لتطوير تطبيقات iOS “

من أجل البدء بالتطورات ، تحتاج إلى الأدوات التالية ، بدونها ، لا أقول أنه لا يمكنك تعلم iOS / macOS أو أي من منتجات Apple الأخرى ذات الصلة ولكن تجربة المستخدم تمتص فقط وتفتقد المزايا الهائلة التي تتمتع بها أثناء استخدام الأدوات والمنتجات الموضحة أدناه.

1. ماك – Mac

أولاً وقبل كل شيء ، ستحتاج إلى كمبيوتر محمول MacBook أو جهاز iMac أو Mac mini يمكنه تشغيل Xcode وهي بيئة التطوير المستخدمة لإنشاء برامج وتطبيقات iPhones و Macs من Apple. السبب بسيط جدًا ، بمعنى أن Xcode غير متاح لمنصة Windows. يمكنك شراء أي ماك وفقا لمتطلباتك ، ولكن النصيحة هي أن جهاز ماك الخاص بك يجب أن يكون على الأقل 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و Intel i5 أو أعلى المعالج للحصول على توافق أفضل ومعالجة سريعة وتجربة مستخدم محسنة.
لكن ، ماذا لو لم تستطع شراء واحدة منهم؟ يمكنك إعداد بيئة افتراضية باستخدام برنامج VMWare على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام تشغيل Windows ، ولكن لا أوصي به لأنه يجعل بيئة العمل الخاصة بك في حالة تباطؤ وفي النهاية ، ستحتاج إلى MacBook لنشر تطبيقاتك. لذا ، فإن اختيار هذا الخيار ليس اختيارًا يجب أن تنتقل إليه. خيار آخر هو أنه يمكنك استخدام موقع macincloud.com ، الذي يحتوي على خدمة ، حيث يمكنك استخدام نظام ماكنتوش في السحابة و Xcode مثبت مسبقًا لتطورك ولكن مرة أخرى ، الأمر متروك لك. أنا شخصيا لا أوصي بذلك ، حيث أن هناك بعض القيود أيضا.

2. XCode

إذا كان لديك جهاز ماكنتوش ، فالبرنامج الذي تحتاج إلى تثبيته هو Xcode. هذا هو برنامج مكتوب من قبل مهندسي Apple يسمح لك بكتابة واختبار تطبيقاتك لكل أنواع تطوير منتجات Apple.
Xcode-logo-1 متطلبات والادوات الاساسية لتطوير تطبيقات iOS
متطلبات والادوات الاساسية لتطوير تطبيقات iOS
هذا هو برنامج مجاني من Apple والبرنامج الوحيد الذي تحتاجه. يأتي Xcode مع العديد من SDK مثبتة مسبقاً ومحاكيات داخلية يمكن استخدامها لاختبار التطبيق الخاص بك في الوقت الحقيقي. الإصدار الثابت الحالي من Xcode هو 9.4.1 ولكن في WWDC 2018 ، قدمت شركة Apple لنا Xcode 10 والذي هو حاليًا في مرحلة تجريبية.

3. اي فون – iPhone

على الرغم من ذلك ، تأتي Xcode مع أجهزة محاكاة متعددة مثبتة مسبقًا ، ولكن هناك بعض الشروط ، حيث ستحتاج إلى أجهزة أصلية لاختبارها خاصةً عندما تحتاج تطبيقاتك إلى استخدام وظيفة الكاميرا.
iphone_se_16gb_rose_gold_header-300x300 متطلبات والادوات الاساسية لتطوير تطبيقات iOS
متطلبات والادوات الاساسية لتطوير تطبيقات iOS
ولكن إذا كنت شخصًا مفتونًا ومستعدًا لتطوير تطبيقات الواقع المعزز ، فإنني أوصيك بأن يكون لديك جهاز iPhone 6s أو إصدار لاحق ، فإن ARKit يحتاج إلى رقاقة Apple A9 أو إصدار لاحق لتقديم طلبات AR.

عن الكاتب

محمود سلامه - Mahmoud Salama

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونه فركش