مدونه فركش

اجدد شروحات الكومبيوتر والهاردوير

كيفية إيقاف تشغيل التطبيقات في الخلفية على Android

كيفية إيقاف تشغيل التطبيقات في الخلفية على Android


الهواتف الجديدة هي شيء عجيب ، ولكن مع مرور الوقت يبطئ هاتفك الجديد اللامع ويصبح بطيئا. سيصبح التبديل بين التطبيقات تجربة محبطة ، ولن توفر لك البطارية طوال اليوم. إذا كان هذا يبدو مألوفًا ، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك فعلها لإعادة التحكم في جهازك وتحسين الوضع ، وأحد أسهل الأشياء التي يمكنك فعلها هو التحكم في تشغيل تطبيقاتك في الخلفية.
السيطرة على عمليات الخلفية الخاصة بك
أفضل طريقة للتحكم في العمليات الخاصة بك هو الحصول على حفر تحت غطاء محرك السيارة باستخدام أدوات المراقبة المدمجة في Android. تمامًا كيف تبدو شاشة العملية هذه ، وكيفية الوصول إليها وما يسمى بها تختلف حسب الشركة التي صنعت الجهاز وإصدار Android الذي تستخدمه.
في بعض الحالات ، قبل البدء ، تحتاج إلى تمكين خيارات المطور .
  1. في معظم إصدارات Android ، ينطوي ذلك على الانتقال إلى الإعدادات> حول الهاتف ثم النقر على ” إنشاء رقم” حوالي سبعة أو نحو ذلك. ستتلقى إشعارًا يخبرك بأن خيارات المطورين تم إلغاء قفلها بمجرد الانتهاء من ذلك ويمكنك التوقف عن النقر.
  2. بالنسبة إلى العديد من الأجهزة ، فإن الشيء التالي الذي تحتاج إلى البحث عنه هو إعداد يسمى العمليات أو إحصائيات العمليات أو الخدمات قيد التشغيل . يمكنك العثور على هذا في الإعدادات> خيارات المطور> العمليات أو الإعدادات> خيارات المطور> الخدمات قيد التشغيل .   ينقلك هذا الخيار إلى قائمة عمليات التشغيل التي توضح مقدار استخدام ذاكرة الوصول العشوائي (RAM).
  3. من الواضح أنه سيكون من المغري إيقاف تشغيل معظم التطبيقات المتعطشة للذاكرة في الخلفية ، ولكنك سترغب في جذب بعض الانتباه إلى ما توقفك قبل المضي قدمًا. قد يؤدي إيقاف بعض التطبيقات إلى تعطل هاتفك.
  4. يمكنك أيضًا النقر على خيار الإعدادات عندما تكون في قائمة الخدمات / العمليات للتبديل بين العمليات قيد التشغيل والعمليات المخزنة مؤقتًا.
بعض الهواتف ، مثل Meizu M3 Max التي اختبرناها ، لن تسمح لك بالوصول إلى خيارات المطورين عن طريق النقر على رقم الإصدار ولديك طريقة خاصة بهم.وأفضل ما يمكن فعله في هذه الحالة هو Google الذي يمثل طراز هاتفك والكلمات ” خيارات مطوّر البرامج المفتوحة “.
في حالة Meizu ، يتضمن ذلك إدخال ## 6961 ## على طالب   ثم تبحث في الإعدادات> Accessibility> Developer options> إحصائيات العملية.
لكني لا أعرف التطبيقات التي يجب إيقافها
حسنا. إذا كنت لا ترغب في تعطل تطبيقك / هاتفك ، فابذل جانب الحذر واستخدم بعض المنطق السليم. يجب عدم إيقاف التطبيق الذي يحمل علامة ” خدمات Google ” أو أي تطبيق يبدأ بـ “Google” يدويًا .
من ناحية أخرى ، إذا نظرت إلى القائمة وشاهدت المرسلين ومُشغلات الموسيقى تستنزف البطارية في الخلفية ، يمكنك المضي قدمًا وإيقافها في أمان نسبي.التطبيقات الحاسمة حقا لن تسمح لك في العادة بإيقافها على أي حال.
  • لإيقاف تطبيق يدويًا عبر قائمة العمليات ، توجه إلى إعدادات> خيارات المطور> العمليات   (أو الخدمات الجارية )   وانقر فوق زر ” إيقاف” . فويلا!
  • لوقف القوة أو ألغ تثبيت تطبيق يدويًا عبر قائمة التطبيقات ، توجه إلى الإعدادات> التطبيقات> مدير التطبيقات وحدد التطبيق الذي تريد تعديله. لا تحذف أي تطبيقات تظهر عند تحديد الخيار Show System Apps .
  • android-pit-remove-kik-w782-300x223 كيفية إيقاف تشغيل التطبيقات في الخلفية على Android
    التطبيقات التي نادرًا ما تستخدمها تكون أفضل حالاً إلغاء تثبيتها تمامًا.

  • لذا ، في المثال أعلاه ، لم يكن لدينا أي استخدام لـ Kik أو Facebook Pages Manager أو بعض الخدمات الأخرى الجارية ، لذا أوقفتهم بدون أخطاء. في بعض الحالات ، قد تجد الخدمة تبدأ النسخ الاحتياطي مرة أخرى تلقائيًا.
    إذا قمت بالنقر فوق المزيد / إعدادات (حسب طراز هاتفك) ، يمكنك أيضًا مراجعة ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) التي تستخدمها العمليات المخزنة مؤقتًا.القواعد نفسها التي تكون التطبيقات آمنة للتوقف تطبيقها على العمليات المخزنة مؤقتًا ، وكذلك تشغيلها.
    مع التطبيقات التي لن تتوقف فقط ، مثل Kik لنا (إذا قمت بقتله من خلال علامة التبويب العمليات ، فإنه ببساطة إعادة التشغيل) ، يمكنك الانتقال إلىالإعدادات> التطبيقات> مدير التطبيقات لتنفيذ Stop Force ، أو يمكنك فقط إلغاء تثبيته مباشرة.
    حان الوقت الآن لإلقاء نظرة فاحصة على ما يستنزف طاقة البطارية
    إذا نظرت حولك بينما كنت تنفذ الخطوات المذكورة أعلاه ، فربما شاهدت بعض معلومات البطارية المفصلة المدرجة لكل تطبيق ، وهذا أمر رائع ، ولكن تحديد ما يستنزف طاقة البطارية من خلال تقييم كل تطبيق على حدة سيأخذك طوال اليوم.
    بدلاً من ذلك ، يجب عليك الانتقال إلى الإعدادات> البطارية والاطلاع على الخيارات المتاحة أمامك على هاتفك. مرة أخرى ، قد تحتوي الخيارات على أسماء وميزات مختلفة قليلاً ، ولكن على الأقل ، يجب أن تكون قادراً على رؤية نظرة عامة مدرجة على التطبيقات التي استخدمت معظم البطارية منذ أن انتهيت منها. يمكنك عندئذ تحديد أيهما تريد التوقف بشكل فردي.
  • كيفية توفير عمر البطارية على Android
  • تنطبق القواعد نفسها على إيقاف أو إلغاء تثبيت التطبيقات التي تم تطبيقها لإيقافها من خلال علامة التبويب العمليات – أي أنك تريد أن تكون حذراً بشأن ما تبدأ بالضغط عليه. قسمت بعض الهواتف التطبيقات في علامة تبويب استخدام البطارية عن طريق النظام أو غير النظام ، وقسمها الآخرون إلى قائمة بتطبيقات “الأجهزة” و “البرامج”.
    نظريًا ، نظرًا لأن كل إصدار جديد من Android يضيف ميزات بطارية أكثر ذكاءً ، يجب أن تنخفض الكمية التي تحتاج إلى تشغيلها يدويًا.
    في Android Marshmallow ، كان التحسين الأكثر أهمية هو Doze ، والذي يضع هاتفك في وضع السبات بشكل أساسي عندما لا يتحرك.
    بالنسبة إلى Android Nougat و Doze 2.0 ، تعمل هذه الميزة الآن عندما يتحرك هاتفك أيضًا ، طالما أنه غير مستخدم.
    يفرض Android Oreo فرض حدود تنفيذ الخلفية لضمان عدم ازدحام التطبيقات بالخدمات الأساسية أو إبقاء خدمات المستمع مفتوحة في جميع الأوقات.
    • العديد من القوى العظمى من Android Oreo
    تقدم Samsung (وغيرها) خيارات خاصة للبطارية و RAM في العديد من الحالات ، لذلك تختلف الميزات المتاحة لك. يقترح أشخاص آخرون أن وضع Doze قد أضر بالفعل بعمر البطارية ، ولكنه بالتأكيد يستحق الاختبار على الأقل لمعرفة ما إذا كان يزيد من عدد الأميال الخاصة بك.
    androidpit-samsung-battery-options-w782-300x171 كيفية إيقاف تشغيل التطبيقات في الخلفية على Android
    يمكنك قتل التطبيقات يدويًا عبر هذه القائمة أو استخدام ميزات توفير الطاقة المتاحة لك

  • قتلة المهام و RAM الأمثل: الجدال العظيم
    مع نظام Android (كجهاز OS) وتحسين أجهزة OEM مع مرور الوقت ، سيزعم بعض الأشخاص أن استخدام تطبيقات قاتل المهام سوف يؤدي إلى ضرر أكثر من كونه جيدًا من حيث المعالجة وعمر البطارية.
    نظرًا لأن إحدى المشكلات التي تحاول إصلاحها هي التطبيقات التي تعمل في الخلفية والتي تستنزف مواردك ، وتضيف أداة أخرى تهدف إلى القيام بشكل صريح (تحتاج إلى مراقبة الخدمات المستخدمة على هاتفك ، لذلك يجب أن تكون دائمًا تشغيل) يبدو قليلا مضادة للبديهية.
    من المؤكد أن قاتل المهام الذي يغلق التطبيق بشكل متكرر في الخلفية مرارًا وتكرارًا سيؤدي إلى استنزاف طاقة البطارية بشكل أكبر مع استمرار عملية “إعادة التشغيل والقتل”. قد يكون من الأفضل عدم تثبيت قاتل المهام في المقام الأول وتركه يعمل.

عن الكاتب

محمود سلامه - Mahmoud Salama

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونه فركش