U3F1ZWV6ZTI3NjcxOTEyNDA5X0FjdGl2YXRpb24zMTM0ODQ1ODk2MTE=
recent
أخبار ساخنة

5 معايير يعتمد عليها يوتيوب لاختيار أفضل هواتف لتشغيل الموقع

5 معايير يعتمد عليها يوتيوب لاختيار أفضل هواتف لتشغيل الموقع






كشفت خدمة يوتيوب مؤخرا عن قائمة جديدة تعرف بـ YouTube Signature Devices والتى تضم عددا من الهواتف الذكية التى وصفتها الخدمة بأنها تقدم تجربة أفضل للمستخدمين عند مشاهدة الفيديوهات والأفلام عبر يوتيوب، حيث تسعى يوتيوب من خلال هذه القائمة إلى حث مصنعى الهواتف الذكية على تطوير هواتفهم لتقديم أفضل تجربة استخدام للمستخدمين، وفيما يلى نعرض أبرز المميزات التى يجب أن تتوافر فى أى هاتف ذكى لينضم إلى هذه القائمة كما يلى:

- دعم تقنية HDR:

يجب أن تدعم شاشة الهاتف، تقنية النطاق الديناميكى العالى أو High Dynamic Range، وهى التقنية التى توفر القدرة على إظهار أدق التفاصيل فى الصور والفيديو كما تقدم ألوان أشبه بالألوان الحقيقية مع قدرة عالية على التباين لتتمكن من مشاهدة أفضل صورة إذ كانت اللقطة مضيئة أو مظلمة.


- دعم تقنية فيديوهات 360 درجة:

أصبحت فيديوهات 360 واسعة الانتشار، كما أنها تتيح للمستخدمين الرؤية فى كل الاتجاهات للأعلى وللأسفل، يميناً ويساراً لذا أصبح من الضرورى أن يدعم الهاتف تلك الخاصية حتى يكون بين أعضاء تلك القائمة.


- معدل إطارات عالى:

وضعت يوتيوب شرط فيما يتعلق بمعدل الإطارات الخاص بكل فيديو والذى يجب أن يزيد عن 60 إطار فى الثانية، وذلك لكى يتناسب مع عرض المحتويات الرياضية السريعة أو محتويات الألعاب التى يعرضها المستخدمين على الهواتف الذكية.


- دعم تقنية الـ 4K

فى الوقت الذى تدعم فيه الكثير من التلفزيونات الذكية دقة 4K، أصبح دعم هذه التقنية فى الهواتف الذكية أمرا مهم للغاية، خاصة وأنه يمنح افضل أداء عند مشاهدة الفيديوهات عالية الدقة.


- دعم تقنية video codecs:

وهى تقنية تتيح للمستخدمين مشاهدة الفيديوهات عالية الدقة على يوتيوب باستهلاك أقل للإنترنت بنسبة تصل إلى 30% وهو بالطبع ما يتمناه كل مستخدم.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

Ads
الاسمبريد إلكترونيرسالة