مدونه فركش

اجدد شروحات الكومبيوتر والهاردوير

أفضل 10 مكتبات مفيدة لمبرمجين جافا

أفضل 10 مكتبات مفيدة لمبرمجين جافا


تلعب مكتبات Java دورًا مهمًا جدًا في عمل مبرمج Java. ما تفعله مكتبات Java هو تقديم حلول للبرمجة عندما يتعلق الأمر بتنفيذ أشياء قياسية تم إعدادها بالفعل بواسطة مطورين آخرين.

” أفضل 10 مكتبات مفيدة لمبرمجين جافا “

بعبارة أخرى ، بالنسبة إلى العديد من الرموز أو جزء من الرموز ، بدلاً من كتابة الشفرة من البداية ، يمكن بسهولة العثور على المادة الصحيحة في مكتبات مفتوحة المصدر ، مما يوفر الوقت والجهد. في هذا المقال ، أعددت قائمة بما أعتقد أنه المكتبات العشر الأكثر فائدة لمبرمجي جافا.
1. تسجيل المكتبات
إلى جانب إطار عمل التسجيل الافتراضي في Java ، توجد أطر أخرى تابعة لجهات خارجية لتكوين وإرسال رسائل السجل ، مثل SLF4j و Log4j و LogBack. قد تكون هذه الحلول أفضل من الإطار الافتراضي لـ Java ، خاصة للتطبيقات من جانب الخادم.
2. مكتبات اختبار الوحدة
عادة ، يميل المطورون إلى تجنب اختبار الوحدة ، وهذا يرجع إلى حقيقة أنهم يفتقرون إلى الخبرة اللازمة حول مكتبات اختبار الوحدة المتاحة. هذا هو كتابة التعليمات البرمجية بشكل أساسي لاختبار كتابة التعليمات البرمجية الخاصة بك تلقائيًا. بعض مكتبات اختبار الوحدة الأكثر شيوعًا هي Mockito و JUnit و PowerMock.
3. JSON Parsing Libraries
JSON هو ما يستخدمه معظم المطورين اليوم لنقل البيانات من خادم إلى تطبيق ويب والعكس صحيح. إن مكتبات JSON المختلفة التي تسمح لك بتحويل الرسائل وإنشاءها لا تقوم جميعها بنفس المهمة بالضبط. جاكسون وجون هما مثالان على مثل هذه المكتبات ، لكن مطور جيد يجب أن يعرف بالضبط ما يمكن لهذه المكتبات أن تفعله.
4. المكتبات ذات الأغراض العامة
تهدف هذه المكتبات إلى مساعدة مطور Java في كتابة التعليمات البرمجية الخاصة بالعملات الشائعة. يمكن العثور على رمز مثل هذه الإجراءات ، جاهزة للنسخ ، من المكتبات العامة الغرض مثل Apache Commons و Google Guava.
5. مكتبات HTTP
نظرًا لعدم كفاية الدعم المقدم من Java Development-Kit (JDK) لـ HTTP ، والذي لا يسهل الاستخدام السهل لمكتبات الطرف الثالث لإجراء اتصالات HTTP ، يجب أن يعرف مطور Java المطلع على المعرفة كيفية استخدام مكتبات HTTP الأخرى ، مثل HttpCore و HttpClient .
6. المكتبات Bytecode
هذه هي مكتبات فئة لاستخدامها لتحرير bytecodes في Java. حتى إذا لم يتم التعرف على Java bytecode بالتفصيل ، فإن مكتبات Bytecode تجعل من الممكن لمطوّري Java تعديل ملفات الصف دون الحاجة إلى كتابة أي تسلسل بايت. اثنين من المكتبات الأكثر شعبية من هذا النوع هي CglibNodep و Javassist.
7. مكتبات تجمع اتصال قاعدة البيانات
تطوير تطبيقات متعددة المستخدمين حيث قد يكون عدد المستخدمين المتزامنين ، وبالتالي إبطاء المعاملات بشكل كبير ، يتطلب استخدام المكتبات لإدخال تجمع اتصال للمشاركة. اثنتان من أكثر المكتبات شيوعًا هي Pool Pool و DBCP.
8. HTML تحليل المكتبات
Jsoup هي مكتبة لمساعدتك على العمل مع HTML. يمكن أن يدعم اختيار CSS ، وتنظيف HTML ، و DOM traversal ، وتنسيق الهيكل وتحسينه.
9. XML Parsing Libraries
إن مكتبة XML-Parse هي في الأساس مجموعة من الوظائف التي يمكن إعادة استخدامها لأغراض التحليل العامة ولإنشاء ملفات XML بطرق مختلفة. يمكن لمطوّر Java اليوم العثور على العديد من مكتبات تحليل XML ، مثل JAXB و JAXP ، أو Dom4j Xerces ، أو Xstream. أنها توفر نمطية وسهلة البرمجة.
10. جمع المكتبات
من خلال استخدام مكتبة مجموعة JDK كأحد أفضل المطورين المتاحين والأكثر تطلبًا ، قد يختارون مكتبات أخرى مثل مجموعات Apache Commons و Google Collections وما إلى ذلك. قد تكون الحلول الأخرى FastUtil و Trove Library.
لقد كان هذا مجهودًا لتقديم مطور جافا المهتم بما نعتبره أكثر 10 مكتبات مفيدة للبرمجة جافا. نأمل أن تكون المقالة مفيدة وأن القراء سيجدون ، بناء على الاحتياجات المحددة ، أفكارًا مفيدة فيما يتعلق باختيار المكتبات.

عن الكاتب

محمود سلامه - Mahmoud Salama

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونه فركش