مدونه فركش

اجدد شروحات الكومبيوتر والهاردوير

كم دفع المستخدمون حول العالم لشراء التطبيقات على الأيفون والأندرويد؟

كم دفع المستخدمون حول العالم لشراء التطبيقات على الأيفون والأندرويد؟






كشفت شركة التحليلات السوقية Sensor Tower، أن أرباح متجر آبل "آب ستور" وصلت إلى 22.6 مليار دولار، فى النصف الأول من العام الجارى، بزيادة قدرها 26.8% عن العام الماضى، والتى كانت حينها 17.8 مليار دولار، فيما ارتفعت أرباح متجر جوجل "بلاى ستور" إلى 11.8 مليار دولار، بزيادة مقدارها 29.7% عن العام الماضى والذى كانت تبلغ فيه 9.1 مليار دولار.



وبالنظر إلى هذه الأرقام نجد أن أرباح متجر أبل تعد ضعف أرباح متجر جوجل، وذلك رغم أن أعداد مستخدمى هواتف أندرويد أكثر بكثير من مستخدمى أيفون، إلا أن مطورى التطبيقات على نظام iOS يحصلون على أرباح أكثر بكثير من نظرائهم على أندرويد، وذلك نتيجة لطبيعة المتجر والمستخدمين ونوعية التطبيقات الموجودة.

لكن رغم تفوق متجر أبل فى تحقيق الأرباح، إلا ان متجر أندرويد تفوق فى عدد مرات تحميل التطبيقات، وذلك نتيجة الفارق بين أعداد المستخدمين فى كلا المتجرين، حيث وصلت عدد مرات تحميل التطبيقات من جوجل بلاى لحوالى 36 مليار مرة بزيادة 10.6% عن النصف الأول للعام الماضى، بينما وصل عدد مرات تحميل التطبيقات على متجر آبل إلى 15 مليار مرة، بزيادة 13.1% عن النصف الأول من العام الماضى.

عن الكاتب

محمود سلامه - Mahmoud Salama

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونه فركش