مدونه فركش

اجدد شروحات الكومبيوتر والهاردوير

روسيا تستعد لإرسال روبوت إلى الفضاء العام المقبل

روسيا تستعد لإرسال روبوت إلى الفضاء العام المقبل






كشف تقرير لموقع Engadget الأمريكى أن روسيا بصدد إرسال اثنين من الروبوتات فى وقت مبكر من العام المقبل، بعد إطلاق الروبوت 'Robonaut 2 عام 2011 لمساعدة رواد الفضاء.


وفى تحرك لم يسبق له مثيل، وسيكون بإمكان الروبوتات التحليق على متن المركبة الفضائية Soyuz ، لكن ليس كحمولة، ولكن كأعضاء الطاقم، وبحسب ما ورد أعطت وكالة الفضاء الروسية روسكوزموس الرحلة موافقة مبدئية .

ويطلق على مشروع هذه الروبوتات اسم FEDOR ، والذى الذى يهدف إلى إنشاء روبوت قادر على استبدال البشر خلال سيناريوهات عالية المخاطر مثل مهام الإنقاذ، إذ تم تزويد هذا الروبوت بعدد من القدرات، بما فى ذلك القيادة، والضغط، ورفع الأثقال وإطلاق النار.

ومع التطورات السريعة فى الذكاء ااصطناعى فإن السؤال حول ما إذا كان سيتم استخدام مثل هذه الروبوتات لأغراض مدمرة أو خيرية مثار جدل كبير، ولكن أكد ديمترى روجوزين نائب رئيس الوزراء السابق أن مشروع FEDOR سيكون له أهمية عملية كبيرة فى مختلف المجالات.



عن الكاتب

محمود سلامه - Mahmoud Salama

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونه فركش