U3F1ZWV6ZTI3NjcxOTEyNDA5X0FjdGl2YXRpb24zMTM0ODQ1ODk2MTE=
recent
أخبار ساخنة

فضائح شركات التكنولوجيا عرض مستمر.. جوجل وفيس بوك يتلاعبان بالخصوصية

فضائح شركات التكنولوجيا عرض مستمر.. جوجل وفيس بوك يتلاعبان بالخصوصية





خلال الفترة الماضية اكتشف الباحثون وجود ثغرات أمنية خطيرة داخل مواقع شهيرة للغاية، عرضت بعض بيانات المستخدمين للخطر، وهو أمر سبب أزمات متكررة لشركات مثل فيس بوك وجوجل الذى يستخدمهما ملايين من المستخدمين حول العالم.


ثغرة الـ"البلوك" على فيس بوك

أصدر موقع فيس بوك اعتذارًا إلى أكثر من 800 ألف مستخدم يقول إنه قد يكون قد تأثر بخلل تسبب فى فك الحظر عن الأشخاص الذين تم حظرهم من قبل المستخدمين، وقالت الشركة إن الخلل كان نشطًا فى الفترة بين 29 مايو و5 يونيو، وهذا الأمر تسبب فى مساعدة الأشخاص المحظورين فى رؤية مشاركات تمت مشاركتها مع جمهور عريض، وليس هذا فقط بل تمكنوا من الاتصال بالشخص الذى حظرهم عبر ماسنجر.


ثغرة المنشورات الخاصة

فى وقت سابق من شهر يونيو الماضى اعترف موقع فيس بوك أيضا بخلل أمنى أثر على 14 مليون مستخدم على مدار عدة أيام خلال شهر مايو، وهذا الخلل أدى إلى تغيير إعدادات الخصوصية من الأصدقاء إلى العامة بشكل تلقائى دون الرجوع إلى المستخدم.


جوجل وقراءة رسائل gmail


كشفت تقارير حديثة أنه على الرغم من وعد جوجل بعدم السماح للأطراف الخارجية بقراءة رسائل البريد الإلكترونى الخاص بالمستخدمين، هناك مئات المطورين الذين كانوا قادرين على قراءة الرسائل الخاصة لمستخدمى خدمة البريد الإلكترونى Gmail، ولم تعلق جوجل حتى الآن لتوضيح إذا كان هذا حدث بسبب خلل أم أنها تسمح بالفعل بهذا الأمر.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة