مدونه فركش

اجدد شروحات الكومبيوتر والهاردوير

واتساب تقوم بتنبيهك من الروابط المشبوهة

واتساب تقوم بتنبيهك من الروابط المشبوهة

أعلنت شركة فيسبوك المالكة لتطبيق واتساب عن إطلاق ميزة جديدة وهي ” الروابط المشبوهة ” والتي من شأنها ان تقوم بتنبيه المستخدم حول الروابط المزيفة من الحقيقة .

قد تظهر هذه التنبيهات عندما يتضمن الرابط سلسلة من الرموز أو الأحرف غير الاعتيادية. وقد يستخدم مرسلو الرسائل المزعجة وغير المرغوب بها (سبامر) تركيبات الرموز/الأحرف هذه لخداعك وجرّك إلى النقر على الروابط التي يبدو وكأنها ستفتح مواقع مشروعة غير أنها في الواقع ستأخذك إلى مواقع قد تتضمن برمجيات خبيثة.
إليك مثال عن رابط مشبوه https://ẉhatsapp.com/free-tickets
ملاحظة: إن الحرف الأول يبدو وكأنه “w” غير أنه في الواقع “ẉ”، مما يعني أن السبامر كان يحاول خداعك لزيارة موقع لا علاقة له بواتساب.
عندما تتلقى رابطاً ما، راجع دوماً مضمون الرسالة. فإذا رأيت تنبيه “رابط مشبوه” يمكنك حينها النقر على الرابط، فتظهر حينها رسالة منبثقة تلقي الضوء على الأحرف/الرموز غير الاعتيادية التي في الرابط. يمكنك حينها إما فتح الرابط أو العودة إلى الدردشة.

عن الكاتب

محمود سلامه - Mahmoud Salama

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونه فركش