هنعرفك مين ده.. كل ما تريد معرفته عن أبو الإنترنت "فينت سيرف"
20438457887539210
recent
أخبار ساخنة

هنعرفك مين ده.. كل ما تريد معرفته عن أبو الإنترنت "فينت سيرف"

الخط

هنعرفك مين ده.. كل ما تريد معرفته عن أبو الإنترنت "فينت سيرف"




أغلبنا يستخدم الإنترنت يوميا، سواء فى العمل أو للتسلية أو حتى التواصل، وأصبح لا يمكن الاستغناء عن الشبكة العنكبوتية فى عدد واسع من المجالات، وفى بعض المؤسسات يتوقف العمل فيها بشكل نهائى إذا انقطعت الخدمة، وعلى الرغم من تلك الأهمية الكبيرة التى يحملها الإنترنت، إلا أن هناك الكثيرين لا يعرفون من هو "فينت سيرف"، صاحب الفضل فى هذه الخدمة، وفيما يلى نظرة سريعة على حياته وأبرز إنجازاته.


"سيرف" هو من مواليد يونيو عام 1943، وحاز على لقب أبو الإنترنت لإسهاماته العديدة فى تأسيس وتطوير شبكة الإنترنت، درس فى عدة جامعات وهى جامعة ستانفورد، و جامعة كاليفورنيا، ولوس أنجلوس، كما عمل فى وكالة ابحاث الدفاع المتقدمة داربا وعدد من الشركات الكبرى.
فينت سيرف

تطوير الإنترنت


وبالتعاون مع "بوب خان" تمكن "ينت سيرف" من اختراع بروتوكول الاتصال الأشهر حول العالم الآن“TCP/IP” المسئول عن توصيل كافة الأجهزة ببعضها البعض، وبدأت الفكرة عندما كان يرغب مع بعض زملائه بتوصيل آلة كمبيوتر بأخرى دون الحاجة إلى الوصلات المختلفة، وبالفعل عمل على إيجاد حل لهذا الأمر، ونجح مع صديقه فى كتابة برنامج أساسى عرف بعد ذلك باسم الانترنت.

تصريحات "فينت سيرف"


على هامش منتدى حوكمة الإنترنت فى جنيف العام الماضى، قال "سيرف" للصحفيين أن الورق أفضل فى كثير من الحالات من الهواتف الحديثة، وأضاف :" عندما أدون ملاحظات يعنى هذا أن بوسعى أن أتذكر أين كنت وماذا كنت أفعل، بالتالى بالنسبة لى الورق بمثابة ذاكرة إضافية".

وفى تصريحات سابقة قال أن التاريخ الرقمى مهدد بالزوال، وأن الأمر أصبح بمثابة الكتابة على الماء، وأنه قلق من الإرث الذى سنتركه للأجيال القادمة عن عصرنا.

وخلال العام الماضى ومع الحرب الحكومية على التشفير، انتقد مخترع شبكة الإنترنت الخطط البريطانية المحتملة لإضعاف التشفير، كما تعهد بمقاومة أى تحرك من جانب إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لإضعاف مبدأ حياد الإنترنت.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة