مدونه فركش

اجدد شروحات الكومبيوتر والهاردوير

مؤسس أمازون يقترب من حلمه بإرسال البشر للفضاء بعد نجاح اختبار صواريخه

مؤسس أمازون يقترب من حلمه بإرسال البشر للفضاء بعد نجاح اختبار صواريخه






اقترب الرئيس التنفيذى لشركة أمازون جيف بيزوس من حلمه بإطلاق السائحين إلى الفضاء بعد أن أكملت شركة بلو أورينت التى يملكها اختباراتها التاسعة الناجحة اليوم.


ووفقًا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، أطلقت الشركة الصاروخ "شيبرد" من موقع اختبار بلو أورينت فى غرب تكساس فى تمام الساعة 11:00 صباحًا بالتوقيت الشرقى (4:00 بعد الظهر بتوقيت المحيط الهادى) حاملاً حزمة من التجارب العلمية، بما فى ذلك نظام الأقمار الصناعية لجلب الواى فاى إلى الفضاء، ودمية.

وقال بيزوس إنه ينوى إرسال عملاء مدفوعين إلى الفضاء فى وقت مبكر من عام 2019، بتكلفة تصل إلى 230 ألف جنيه إسترلينى (300 ألف دولار) لرحلة مدارية تمنحهم فقط بضع دقائق من انعدام الوزن.

عادت وحدة الصواريخ الداعمة الرئيسية إلى الأرض للمرة الثالثة بنجاح، وحملت رحلة اليوم وهى الثانية للصاروخ خلال السنة من موقع اختبار Blue Origin فى فان هورن بولاية تكساس، المتعلقات الشخصية لبعض موظفيها.

بالإضافة إلى ممتلكات الموظفين، قام "نيو شيبرد" بعدد من التجارب العلمية للاستفادة من لحظات الجاذبية الصغرى التى مرت بها الكبسولة.

عن الكاتب

محمود سلامه - Mahmoud Salama

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونه فركش