20438457887539210
recent
أخبار ساخنة

عاجل : اكتشاف ثغرات جديدة في منصتي انستقرام وتويتر

الخط

عاجل : اكتشاف ثغرات جديدة في منصتي انستقرام وتويتر


أعلن خبر الامن المعلوماتي السيد ” رمزي الريحاني ” عبر حسابه الرسمي الموثق على تويتر عن اكتشافه لبعض الثغرات الامنية على منصتيانستقرام ومنصة التدوين المصغر تويتر .
الثغره الاولى والخاصه في موقع انستقرام هي عن عملية توثيق الحسابات والتي اعلنت عنها الشركة يوم الخميس الماضي والتي تسمح للمستخدمين بتوثيق حساباتهم الششخصية , وهي حاليا متوفرة للمقيمين في استراليا .
هذه التقنية الجديده من Instagram دفعت السيد رمزي الرياحني لاكتشافها والتدقيق فيها , واكتشف ثغره امنية تسمح لكافة المستخدمين حول العالم من امكانية توثيق حساباتهم حتى لو لم يكونو مقيمين في استراليا , وذلك من خلال تغيير الخادم الرقمي إلى دولة أستراليا , بعد ذلك تقوم بتحديث تطبيق انستقرام , وسيتلاحظ ظهور الخاصيه الجديدة لديك مع امكانية طلب توثيق حسابك .
اما الثغره الاخرى فهي خاصه بتطبي قالتدوين المصغر تويتر على هواتف الايفون , وتتمثل حول أرشفة التغريدات المحذوفة، والتي تفتح باب الاستفسارات حول سرية البيانات وشفافية منصة تويتر، فكما قام الخبير بإيجاد طريقة لكشف التغريدات المحذوفة من خلال إضافة بعض النصوص في الروابط .


الطرق التي يجهلها معضمكم
- اولا تفعيل خاصية التصديق المزدوج
- ثانيا فك ارتباط التطبيقات وعلى راسها IOS
ماذا اقصد في تطبيق الاي او اس حينما تقوم بالدخول من جوالك الى حساب تويتر انت تعطي الصلاحية لنظام الايفون في الدخول الى حسابك ... يتبع
أما الثانية فتتمحور حول أمن المعلومات وعدم إفصاح منصة تويتر بشكل مباشر من خلال سياستها بأنه من الممكن الدخول إلى الحسابات حتى لو تم تغيير الرقم السري الخاص بهذه الحسابات من خلال بروتوكول الــ IOS تحديدًا”. وقال: “فلذلك يجب على المستخدمين فك الارتباط بهذه التطبيقات قبل العمل على تغيير الرقم السري للحساب، وبذلك قام الخبير رمزي الريحاني، بتقديم نصيحة مباشرة إلى منصة تويتر بتعديل سياساتهم المتبعة” .
كما تلاحظ في الشاشة التالية هذه هي التطبيقات التي اتكلم عنها من خلال هذه التطبيقات ولانها لا زالت مرتبطة في حسابك يستطيع الشخص الاخر الذي استخدم حسابك في السابق الدخول الى الحساب حتى لو قمت بتغيير الرقم السري

يجب عليك فك الارتباط بعد الدخول الى هذه التطبيقات خيار اسمه Revoke access من خلال الضغط عليه تكون قد حميت حسابك بالكامل من اي اختراقات مستقبلية
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة