مدونه فركش

اجدد شروحات الكومبيوتر والهاردوير

رئيس جوجل: غرامة الاتحاد الأوروبى على الشركة تهدد مجانية الأندرويد

رئيس جوجل: غرامة الاتحاد الأوروبى على الشركة تهدد مجانية الأندرويد






أصدر رئيس جوجل "ساندر بيتشاى" تحذيراً، الأربعاء، بأن الغرامة التى فرضتها المفوضية الأوروبية على الشركة، بسبب ممارستها المضادة للمنافسة من قبل عملاق الإنترنت فيما يتعلق بنظام أندرويد، يمكن أن يؤدى إلى نهاية توفير نظام التشغيل بشكل مجانى.


وأعلنت المفوضية الأوروبية عن توقيع غرامة قياسية بقيمة 4.3 مليار يورو على Google، قائلة إن الشركة انتهكت قوانين الاتحاد الأوروبى من خلال مطالبة الشركات المصنعة للهواتف الذكية بتثبيت تطبيق بحث Google ومتصفح Chrome، ما يؤثر على محركات البحث المنافسة.

وذكرت اللجنة أن جوجل أعطت أيضًا أموالا لبعض الشركات المصنعة الكبيرة وشركات تشغيل شبكات الهواتف شريطة أن تثبت بشكل مسبق تطبيق بحث Google على أجهزتها.

وقالت الشركة، إنها ستستأنف القرار، وعبر منشور على المدونة الرسمية للشركة، قال بيتشاى إن التوزيع المجانى لمنصة Android ومجموعة تطبيقات Google لا تعود بالفائدة على المصنعين والمشغلين فحسب، بل يستفيد منه أيضًا مطورى التطبيقات والمستهلكين، وألمح إلى أن قرار اللجنة يهدد إمكانية الاستمرار فى هذا.

وأضاف، "حتى الآن، فإن نموذج أعمال أندرويد لم يجعلنا نفرض رسومًا على صناع الهواتف، أو أن نعتمد على نموذج توزيع محكم، كما أن اللجنة لم تقترح منع تطبيقات Google من التحميل المسبق على أجهزة Android، وإذا لم يتمكن صانعو الهواتف ومشغلو شبكات الهاتف المحمول من تضمين تطبيقاتنا على نطاق واسع من الأجهزة، فسيؤدى ذلك إلى إرباك توازن نظام Android الأساسى.

عن الكاتب

محمود سلامه - Mahmoud Salama

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونه فركش