مدونه فركش

اجدد شروحات الكومبيوتر والهاردوير

ناسا تعلن عن توفير بيانات الأقمار الصناعية للشركات والأغراض التجارية

ناسا تعلن عن توفير بيانات الأقمار الصناعية للشركات والأغراض التجارية






أتاحت وكالة ناسا بيانات الأقمار الصناعية على نطاق واسع لفترة طويلة، وتتطلع الآن إلى جعل هذه البيانات متوفرة لقطاع الأعمال، إذ أصدرت الوكالة مجموعة من أدوات الاستشعار عن بعد التى من شأنها أن تسهل استخدام معلومات الأقمار الصناعية لأغراض تجارية، بما فى ذلك الاستخدامات التجارية المباشرة وكذلك الحفظ والبحث.


ووفقا لموقع Engadget الأمريكى، تدمج هذه الخطوة المعلومات التى اعتادت أن تكون مبعثرة عبر "العشرات" من المواقع، وتساعدك فى البحث عن قاعدة بيانات موحدة للحصول على معلومات مفيدة، إذ لن تكون بحاجة إلى الذهاب إلى مكان لدراسات الغلاف الجوى وأخر للتعرف على الغابات.

وتشتمل هذه المجموعة على بعض الأدوات الجاهزة للاستفادة من محتوى الأقمار الصناعية، بالإضافة إلى الشفرات التى يمكن أن تستخدمها الشركات لصياغة أدواتها الخاصة.

وستساهم هذه الخطوة فى وجود مستودع واحد، حيث يمكنك العثور على كل ما تحتاجه، وقد يشجع ذلك على استخدام المزيد من هذه البيانات لجميع الأغراض، وليس فقط للشركات التى تأمل فى تحقيق ربح.

عن الكاتب

محمود سلامه - Mahmoud Salama

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونه فركش