الهند تسعى لحظر هواتف آيفون من شبكات الاتصالات بسبب تطبيق
20438457887539210
recent
أخبار ساخنة

الهند تسعى لحظر هواتف آيفون من شبكات الاتصالات بسبب تطبيق

الخط

الهند تسعى لحظر هواتف آيفون من شبكات الاتصالات بسبب تطبيق




فى محاولة لتقليل عدد المكالمات الهاتفية غير المرغوب فيها التى يجب على مستخدمى الهواتف الذكية فى الهند تحملها، أجرت هيئة تنظيم الاتصالات الهندية (TRAI) بعض التغييرات فى لوائحها والتى قد ينتج عنها حظر هواتف آيفون من شبكات الاتصالات الهندية فى النهاية.
ووفقا لما نشره موقع phonearena الهندى، تتطلب إحدى اللوائح الجديدة تثبيت تطبيق مضاد للبريد العشوائى يسمى DND على جميع الهواتف الذكية فى الهند، إلا أن شركة أبل لن تسمح بتضمين تطبيق TRAI المطور فى متجر App Store مبررة ذلك ببعض مخاوف الخصوصية، خاصة أن التطبيق يحصل على سجلات الهاتف والمراسلة التى تخص المستخدمين.
وبما أن الوكالة التنظيمية لا تملك سلطة قضائية على الشركات المصنعة للهواتف الذكية المختلفة، فقد تم كتابة اللوائح الخاصة بشركات الاتصالات فى البلاد والتى تلتزم باتّباع تعليمات هيئة تنظيم الاتصالات الهندية TRAI.
وجاء فى هذه اللائحة:" تمنح اللائحة مقدمى الخدمات اللاسلكية فى الهند ستة أشهر للتأكد من أن جميع الهواتف الذكية المسجلة على شبكتها لديها القدرة على تثبيت تطبيق DND 2.0، وإذا لم تسمح شركة أبل بإدراج هذا التطبيق على متجر App Store، فيمكن للوكالة توجيه شركات الاتصالات فى البلاد لحجب جميع هواتف ايفون من الوصول إلى شبكاتها.
وتمنح شركة أبل المطورين القدرة داخل نظام التشغيل iOS 12 على إضافة بعض المميزات التى تساعد فى معرفة الاتصالات غير المرغوب بها، مما يتيح للمستخدمين الإبلاغ عن المكالمات والرسائل غير المرغوب فيها من خلال تطبيق تابع لجهة خارجية، وربما إذا تمكنت شركة Apple من إقناع TRAI بأن هذا سيكون مفيدًا مثل DND 2.0 الخاص بها لمحاربة الرسائل غير المرغوب فيها، فإن مستخدمى iPhone فى البلاد يمكنهم تنفس الصعداء.



ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة