حمى اختراق واتساب تصل ذروتها في الوطن العربي
20438457887539210
recent
أخبار ساخنة

حمى اختراق واتساب تصل ذروتها في الوطن العربي

الخط

حمى اختراق واتساب تصل ذروتها في الوطن العربي


لا ينفك المستخدمون في العالم العربي والغربي من ايجاد طرق ملتويه لاختراق حسابات واتساب , سواء كان ذلك عن طريق ايجاد ثغرات داخل التطبيق او من خلال ارسال روابط ضاره .
لكن حمى واتساب تعدت هذه الشكليات ووصل الحال ببعض المسخدمين للتحايل بطرق جديدة وهي من خلال طلب ارسال كود تفعيل حساب المستخدم على تطبيق whatsapp , وقد اثار هذا الامر حفيظه السيد عبدالعزيز الحمادي احدى الشخصيات التقنية المعروفه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر .
السيد عبدالعزيز الحمادي قام بنشر تغريده قال فيها ” إذا تواصل معك عبر whatsapp أي شخص يطلب منك إرسال رقم كود يأتيك عبر رسالة، فاحذر أن تتجاوب معه نهائياً “ولو كنت تعرفه”، لأنه سيكون آخر عهدك بحسابك بعد إرسال الرقم إليه. بحيث سيقوم الشخص بالدخول إلى رقمك في الواتس ومراسلة الآخرين باسمك، وقد يتسبب بحجب رقمك نهائياً من الخدمة ” .
إذا تواصل معك عبر الواتساب أي شخص يطلب منك إرسال رقم كود يأتيك عبر رسالة، فاحذر أن تتجاوب معه نهائياً “ولو كنت تعرفه”، لأنه سيكون آخر عهدك بحسابك بعد إرسال الرقم إليه. بحيث سيقوم الشخص بالدخول إلى رقمك في الواتس ومراسلة الآخرين باسمك، وقد يتسبب بحجب رقمك نهائياً من الخدمة.
ولتجنب مثل هذه الرسائل الخداعية في حالة كنت احد ضحايا يجب عليك تفعيل خاصية التحقق بخطوتين على التطبيق والتي تمكنك من حمايه حسابك حتى لو تمكن احد قراصنه الانترنت من سرقة حسابك فانه لن يكون بمقدوره تفعيل الدردشات الا بعد المصادقه على الحساب من خلال عملية التحقق الثنائي التي كنت قد اجريتها مسبقا على حسابك .

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة