مدونه فركش

اجدد شروحات الكومبيوتر والهاردوير

الكشف عن أول هاتف ذكى مدعوم بـ5G النصف الثانى من العام المقبل

الكشف عن أول هاتف ذكى مدعوم بـ5G النصف الثانى من العام المقبل




أعلنت شركة كوالكوم الأمريكية عن تحقيق إنجاز كبير بعد إنتاج الجيل الخامس من الهوائى الذى سيسمح لأول هواتف ذكية من الجيل الخامس بالوصول إلى الأسواق بحلول النصف الأول من عام 2019.


وقامت الشركة بتسخير موجات المليمترات القوية (mmWaves) ، والتى تجعل من الممكن الحصول على سرعات خلوية أسرع بعدة مرات مما لدينا حاليا مع شبكات الجيل الرابع 4G، وللقيام بذلك تغلبت كوالكوم على عدد من الحواجز التكنولوجية الصعبة، بما فى ذلك التداخل العالى وصعوبات تشكيل الحزمة التى منعت WMWaves من الانتقال لمسافات أطول.
 
الهوائي

ويعد الهوائى الجديد صغير، وسيعمل إلى جانب مودم Qualcomm X50 5G، وقد أرسلت الشركة بالفعل عينات للعملاء، وهو ما يعنى أنه إذا سارت الأمور حسب الخطة، فإن الهواتف الذكية المقبلة مثل جلاكسى s10 ستدعم باتصال 5G.

سوف تتميز هذه الأجهزة المستقبلية بسرعات أعلى مما يمكنك الحصول عليه حاليًا بشبكات الجيل الرابع، وليس ذلك فقط بل أيضًا أسرع بشكل كبير من الانترنت، الذى تحصل عليه من مزود الإنترنت المنزلى.

عن الكاتب

محمود سلامه - Mahmoud Salama

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونه فركش