مدونه فركش

اجدد شروحات الكومبيوتر والهاردوير

مطعم هندى يستعين بـ5 روبوتات لتقديم الطعام للزبائن بدلا من الندلاء

مطعم هندى يستعين بـ5 روبوتات لتقديم الطعام للزبائن بدلا من الندلاء




افتتحت مجموعة من خمسة شبان مطعمًا ذا طابع آلى، إذ تديره عدة روبوتات، والتى تحمل الطعام من المطبخ وتسلمه إلى طاولة العميل، كما تتمتع الروبوتات بالذكاء الكافى الذى يجعلها قادرة على اكتشاف شخص ما يسد طريقها وتطالبه بالابتعاد عن طريقها.


ووفقا لما ذكره موقع Gadgetsnow الهندى فقال كارثيكيان، أحد الشركاء الخمسة للمطعم: "عندما كان يسافر "فينكاتيش" وهو أحد شركائنا، إلى الخارج، خدمته الروبوتات فى بعض المطاعم فى الصين وحتى أفريقيا، فقرر تقديم هذا المفهوم إلى الهند".

وبدأ الشبان توفير الروبوتات التى يمكنها العمل فى المطاعم، وبدأوا البحث عن كيفية برمجتها وإصلاحها.

وأضاف كارثيكيان: "حصلنا عليهم أخيراً من شركة فى الخارج، ثم ذهب فينكاتش إلى الشركة وقضى بعض الوقت فى تعلم كيفية برمجة هذه الروبوتات وتشغيلها وإصلاحها، وبدأنا مطعمنا الأول فى تشيناى منذ حوالى ثمانية أشهر وسميناه مطعم Robot Themed، وحقق نجاحًا كبيرا، وكثير من عملائنا الذين زاروا المطعم أرادوا أن نأتى إلى كويمباتور، لذلك بدأنا العمل على تطويره".

ويقدم المطعم الطعام الصينى والتايلاندى والهندى، لديه ثمانية روبوتات، ويمكن للعملاء تقديم طلباتهم على جهاز iPad، ثم يتم نقل الطعام الذى يعده الطهاة إلى الصينية التى تحتفظ بها الروبوتات ويتم برمجتها لتوصيلها إلى طاولة محددة".

عن الكاتب

محمود سلامه - Mahmoud Salama

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونه فركش