U3F1ZWV6ZTI3NjcxOTEyNDA5X0FjdGl2YXRpb24zMTM0ODQ1ODk2MTE=
recent
أخبار ساخنة

فيس بوك يعترف بمشاركة بيانات مستخدميه مع 52 شركة

فيس بوك يعترف بمشاركة بيانات مستخدميه مع 52 شركة






اعترف عملاق الشبكات الاجتماعية فيس بوك فى رده الأخير إلى لجنة الطاقة والتجارة فى مجلس النواب الأمريكى عن دخوله فى شراكة لمشاركة بيانات المستخدمين مع 52 شركة تكنولوجية، بما فى ذلك عدد من الشركات الصينية مثل على بابا وهواوى ولينوفو وأوبو.


وفى رده المكون من 747 صفحة للأسئلة التى أثارتها اللجنة، قال فيس بوك إنه أنهى بالفعل شراكات مع 38 شركة، و7 منها مقرر انتهائها فى يوليو وأخرى فى أكتوبر من هذا العام، حسبما أفاد موقع إنجاديت.

وأضاف فيس بوك أنه من المقرر أن تستمر 3 شراكات حتى أكتوبر من هذا العام، والتى تشمل أبل وأمازون و توبى وهو تطبيق يمكّن الأشخاص المصابين بالتصلب الجانبى الضمورى من الوصول إلى فيس بو.

وأوضح فيس بوك أنه طبق ضوابط أكثر صرامة فى عام 2014 وأعطى مطورى تطبيقات الطرف الثالث سنة واحدة من الوقت للامتثال للقواعد الجديدة، ومع ذلك حصلت 61 شركة على ما يصل إلى ستة أشهر من الوقت الإضافى لتقليص ممارساتها فى جمع البيانات.

وهناك مخاوف من أن فيس بوك يستخدم الدلالات لتبادل البيانات فيما وراء مرسوم موافقة لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية (FTC) التى تتطلب من الموقع الحصول على إذن قبل جمع بيانات أكثر مما تسمح به إعدادات خصوصية الشخص ، حسب تقرير Engadget.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة