U3F1ZWV6ZTI3NjcxOTEyNDA5X0FjdGl2YXRpb24zMTM0ODQ1ODk2MTE=
recent
أخبار ساخنة

زيادة 26% فى إيرادات جوجل مقارنة بالعام الماضى

زيادة 26% فى إيرادات جوجل مقارنة بالعام الماضى




تستحوذ الإعلانات على نسبة كبيرة من اهتمام شركة جوجل، إذ تعد واحدة من أهم المجالات التى تضمن لمحرك البحث الأقوى فى العالم البقاء فى المقدمة، وقد كشف التقرير المالى للشركة للربع الثانى من عام 2018 عن مدى أهمية الإعلانات للشركة الأمريكية، إذ كان لها نصيب الأسد، وكانت مسئولة وحدها عن 28.1 مليار دولار من إيرادات الشركة، أى ما يعادل 86% من إجمالى الإيرادات.

وبلغت حصيلة إيرادات ألفابيت 32.66 مليار دولار خلال الربع الحالى، مقارنة بمبلغ 26.01 مليار دولار خلال نفس الربع من العام الماضى، متجاوزة تقديرات المحللين البالغة 32.17 مليار دولار، كما ارتفعت قيمة سهم الشركة ليصل إلى 10.58 دولار للسهم، متفوقا على تقديرات وول ستريت، التى توقعت وصول سعر السهم إلى 9.52 دولار فقط.

وبلغت أرباح الشركة 11.75 دولار لكل سهم قبل احتساب الغرامة التى تم فرضها على الشركة من قبل لجنة المنافسة فى الاتحاد الأوروبى فى الأسبوع الماضى، كما بلغ هامش ربح التشغيل 24٪ ، بارتفاع عن نسبة 22.5٪ التى حققتها الشركة خلال الربع السابق.

ويبلغ صافى دخل الشركة 8.27 مليار دولار، لكن فى حال تطبيق الغرامة البالغة 5 مليارات دولار التى فرضتها المفوضية الأوروبية مؤخرًا، ستبلغ قيمة الدخل 3.2 مليار دولار، بانخفاض عن دخل الشركة لنفس الفترة من العام الماضى، والذى بلغ 3.5 مليار دولار.


كما كشف ساندر بيتشاى الرئيس التنفيذى لشركة جوجل عن معلومات مثيرة للاهتمام عن خدمة الترجمة الخاصة بالشركة، إذ أكد أن "ترجمة جوجل" تترجم 143 مليار كلمة كل يوم، مؤكدا زيادة الاقبال على الخدمة خلال بطولة كأس العالم الأخيرة لكرة القدم.

وقال بيشاى فى اتصال هاتفى: "أنا فخور للغاية برؤية التعليقات الإيجابية حول مدى فائدة ترجمة جوجل بالنسبة للأشخاص الذين سافروا إلى روسيا فى كأس العالم، ففى هذه اللحظات البسيطة، عندما تكون فى مكان غير مألوف أو إذا كنت لا تعرف اللغة، فإن جوجل موجود لمساعدتك فى المعلومات الصحيحة فى الوقت المناسب".


ووفقا لموقع "بيزنس إنسايدر"البريطانى، يمكن لخدمة الترجمة ترجمة كلمات مفردة أو جمل كاملة أو حتى مستندات ويب كاملة إلى واحدة من أكثر من 100 لغة، إذ أطلقت شركة البحث العملاقة خدمات الترجمة منذ 12 عامًا وتعمل على إضافة ميزات وقدرات جديدة على مر السنين، إذ أصبح بإمكان تطبيق الترجمة على سبيل المثال ترجمة المحادثات فى الوقت الفعلى، وباستخدام كاميرا الهاتف الذكى، يمكن ترجمة إشارات الشارع المكتوبة بلغة أخرى.

تقدم Google حاليًا خدمة الترجمة الخاصة بها والتطبيق المخصص لها على الهواتف الذكية مجانا، ولكن هناك إمكانية واضحة لكسب المال مستقبليا من هذه الخدمة.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة