مدونه فركش

اجدد شروحات الكومبيوتر والهاردوير

بوادر نتيجة تنسيق المرحلة الاولى 2018 اليوم السابع والحد الادنى للقبول في كليات القمة طب وهندسة واعلام

بوادر نتيجة تنسيق المرحلة الاولى 2018 اليوم السابع والحد الادنى للقبول في كليات القمة طب وهندسة واعلام




تعلن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2018 عبر بوابة الحكومة المصرية “اليوم السابع” تنسيق ظهر الأحد، وذلك من خلال المؤتمر الصحفي المقرر انعقاده لتوضيح الحد الأدنى للقبول بالكليات 2018، والكليات المتبقية للمرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة.

تشهد نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2018 ارتفاع ملحوظ في الحد الأدنى للقبول في الكليات عن العام الماضي، وذلك وفقاً للمؤشرات المبدئية والتي تؤكد ارتفاع نسب الطلاب الحاصلين على مجاميع عليا، ويتنافسون على كليات القمة في الشعبة العلمية والأدبية، واوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن عدد طلاب تنسيق المرحلة الأولى 126 ألفًا و807 طلاب وطالبات، وكان الحد الأدنى للقبول بالمرحلة الأولى من الشعبة العلمية هو 96.1%، بينما الحد الأدنى للشعبة الرياضية 93.9 في المئة والشعبة الأدبية 80%.

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2018

يتنافس طلاب الشعبة العلمية “علمي علوم” 28001 طالب وطالبة على 20850 مقعد بالكليات الطبية، وعليه يتوقع عدم وجود أماكن شاغرة لطلاب المرحلة الثانية الحاصلين على مجموع أقل من 96.6% بكليات الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة ، في حين يتوقع وجود أماكن شاغرة لهم في كليات الطب البيطري والعلوم والحاسب الألي.
أما طلاب الشعبة الهندسية، يتنافس حوالي 15 ألف و267 طالب وطالبة على 22 ألف و500 مقعد بكليات الهندسة والحاسبات والمعلومات والتخطيط العمراني والفنون، لذا يتوقع توافر أماكن لكليات الهندسة في المرحلة الثانية.، فيما لا يتوقع وجود أماكن شاغرة للشعبة الأدبية في كليات الأعلام والاقتصاد والعلوم السياسية.
وينتظرأن يعقد المؤتمر الصحفي في مقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار ولفيف من قيادات التعليم، وحضور الصحفيين، وذلك لاعتماد الحد الأدنى للقبول في الكليات 2018 المرحلة الأولى، وإعلان اسماء الكليات المتبقية للمرحلة الثانية.

عن الكاتب

محمود سلامه - Mahmoud Salama

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونه فركش