U3F1ZWV6ZTI3NjcxOTEyNDA5X0FjdGl2YXRpb24zMTM0ODQ1ODk2MTE=
recent
أخبار ساخنة

كيف اختلفت هواتف 2018 عن أجهزة العام الماضى؟ شاشات أكبر وكاميرات أكثر

كيف اختلفت هواتف 2018 عن أجهزة العام الماضى؟ شاشات أكبر وكاميرات أكثر






شهد هذا العام ظهور العديد من الهواتف الذكية خلال النصف الأول، والتى تعكس خط التصنيع والتصميم الذى سلكته العديد من الشركات هذا العام فى هواتفها الذكية، والذى نرصده كما يلى:


- تصمم الهاتف

جاءت هواتف 2017 بنسبة عرض لارتفاع 9:18 والتى أدت إلى زيادة متوسط ارتفاع الهواتف الذكية بنسبة 3.65 ملم مع زيادة طفيفة فى شاشة الهاتف، لكن بالنظر إلى عام 2018، نجد أنه كلما زاد عرض الهاتف زاد ارتفاعه مرة أخرى، كما زاد مستوى سمك الهاتف بنسبة 0.47 ملم أيضًا فى المتوسط.



المواد المصنع بها

كشف تقرير جديد عن أن ثلث الهواتف الذكية التى تم إطلاقها هذا العام تستخدم الزجاج فى الجزء الخلفى منها، ولعل هذا يأتى نتيجة رغبة مصنعى الهواتف الذكية فى الاهتمام بالجانب الجمالى، فضلاً عن إتاحة الفرصة لسهولة إرسال الترددات الراديوية دون وجود خطوط هوائى فى الخلف، ورغم أن تلك الهواتف التى تستخدم غلاف زجاجى، فإن 22٪ فقط لديها قدرات الشحن اللاسلكي.



الألوان

نجد أن الألوان التقليدية هى الأكثر انتشارًا فى الهواتف المصنعة، حيث يأتى على رأسها الأسود أو الأزرق أو الذهبى أو الأحمر، لكن هذا لا يمنع وجود بعض الألوان الأخرى المميزة بشكل كبير والتى أطلقت الشركات نسخ مخصصة منها مثل الأخضر أو الأرجوانى أو النحاس.





شاشات العرض
أما فيما يتعلق بالوسيلة الرئيسية للتفاعل مع الهواتف الذكية، فإن اتجاه تصنيع شاشات العرض الطويلة ما زال قائمًا، مع الاعتماد على متوسط حجم عرض قطرى بحجم 5.8 بوصة بدقة 300 بيكسل لكل بوصة.



البطارية

يبلغ متوسط سعة البطارية 3422 مللى أمبير فى الساعة، فى حين أن متوسط عمر البطارية الذى يصل إلى 82 ساعة هو أعلى من العام السابق.


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة