مدونه فركش

اجدد شروحات الكومبيوتر والهاردوير

مؤتمر “WWDC ” وأهم ميزات Apple الجديدة للحد من إدمان الهاتف

مؤتمر “WWDC ” وأهم ميزات Apple الجديدة للحد من إدمان الهاتف


في يوم الإثنين ، كشفت شركة appl عن ميزات جديدة في نظام التشغيل iOS 12 ، وهو أحدث إصدار من برنامجها لهواتف iphone. تتيح لك الأدوات الجديدة ، التي تم تقديمها في مؤتمر المطورين العالميين WWDC لعام 2018 ، مراقبة مقدار الوقت الذي تقضيه على جهازك وفي التطبيقات المحدده، مثل Twitter أو Instagram أو Facebook.

ستعطيك الميزات الجديدة إلمامًا عميقًا بكيفية استخدامك لأجهزة Apple ، وتعرض تفاصيل عدد مرات إستخدام هاتفك والتطبيقات التي ترسل إليك معظم الإشعارات. يسمح لك البرنامج بالتتبع حسب اليوم أو الأسبوع أو الشهر كم من الوقت تقضية على هاتفك والتطبيقات التي تستخدمها أكثر من غيرها. يمكنك أيضًا تعيين حد لمدى استخدامك لهاتفك ، مما سيؤدي إلى تنبيهك عندما تصل إلي الحد المحدد. كما تسمح الأدوات الجديدة للآباء بوضع حدود للأطفال لمساعدتهم على إدارة وقت شاشة أطفالهم بشكل أفضل. يمكن الوصول إليها من تطبيق مشاركة الأسرة.


مميزات مراقبة استخدام الأطفال لهواتف iPhone.

واجهت شركة آبل رد فعل عنيف من المستثمرين ومستخدمي الأجهزة بسبب مخاوف بشأن إدمان الهاتف بين الأطفال. وقام اثنان من المساهمين الرئيسيين في شركة Apple بنشر رسالة مفتوحة في يناير وأشارت إلى مخاوف بشأن المشاكل الصحة والعقلية وغيرها من القضايا التي تأتي من استخدام الهاتف لمدة طويلة. ردا على ذلك ، تعهدت شركة آبل بتقديم ميزات جديدة لمساعدة الآباء على إدارة استخدام أطفالهم للهواتف الذكية الخاصة بهم.
أطلقت الشركة صفحة جديدة للعائلات لإعطاء الأباء معلومات حول كيفية مراقبة استخدام الأطفال iPhone.
أعلنت Google عن أدوات مشابهة في مؤتمر المطورين الخاص بها في شهر مايو. مثل Apple ، لدى Google لوحة تحكم لهواتف Android تتيح للمستخدمين مراقبة طول مدة استخدامهم للتطبيقات الأخرى وتذكير الأشخاص بأخذ فترة راحة.
كما أعلنت Apple أنها تقدم ميزات جديدة أخرى في نظام التشغيل iOS 12 للمساعدة في جعل هواتفها أقل تشتيتًا. على سبيل المثال ، تمت إضافة وضع ليلي إلى ميزة “عدم الإزعاج” حتى لا تحصل على الرسائل والتنبيهات في الليل ، وهي مصممة لمنع الإزعاج في وقت النوم مع إستمرار الحصول على على  الإشعارات.وعندما تستيقظ في الصباح ، يمكنك النقر على شاشتك لمشاهدة ما فاتك طوال الليل.
كما أعلنت Apple عن تحديث لإشعاراتها بحيث يمكنك تجميعها حسب الموضوع لتسهيل الوصول إلى الإشعارات التي تريد رؤيتها حقًا. ستتمكن من فرز مجموعة كاملة من الإشعارات باستخدام تمرير واحد. سيقدم Siri أيضًا اقتراحات بشأن الإشعارات التي قد ترغب في مواصلة رؤيتها أو في إيقافها.

عن الكاتب

محمود سلامه - Mahmoud Salama

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونه فركش