مدونه فركش

اجدد شروحات الكومبيوتر والهاردوير

كيفية توصيل و تشغيل الهاتف على شاشة التلفاز TV



كيفية توصيل و تشغيل الهاتف على شاشة التلفاز TV



مع التطور الهائل الذي حدث في صناعة أجهزة الهواتف الذكية Smartphones، أصبح الهاتف الأن نافذتك على العالم، و التي تستطيع من خلالها متابعة الأخبار و الصور و الفيديوهات و الأحداث و الوقائع كل هذا في شاشة صغيرة بين يديك، و لكن أحياناً نريد مشاركة أو عرض هذه المحتويات على شاشة أكبر، و لحسن الحظ هناك طُرق اليوم يمكنك من خلالها توصيل و تشغيل الهاتف على شاشة التلفاز TV، و سنقوم اليوم بعرض أشهر هذه الطُرق.

توصيل الهاتف بشاشة التلفاز لا سلكياً Wireless

إذا كنت لا تملك التلفاز الذكي Smart TV أو شاشة تلفاز حديثة، فإن أسهل و أرخص طريقة لتوصيل و تشغيل الهاتف على شاشة التلفاز لديك هي من خلال جهاز Chromecast و الذي يمكنك شراءة من أي متجر على الإنترنت بـ 30$ دولار اي حوالي 530 جنيهاً مصرياً، بعد ذلك ستحتاج إلى تثبيت تطبيق Google Home على هاتفك حتى تستطيع تشغيل و مزامنة هاتفك مع جهاز Chromecast، ثم قم بتوصيل جهاز Chromecast على نفس شبكة الواي فاي المُتصل بها هاتفك، و في تطبيق Google Home إختر Cast screen/audio من القائمة.
أما إذا كان لديك جهاز Smart TV أو شاشة تلفاز حديثة، فستجد به خاصية Screen Mirroring في إعدادات الجهاز، فقط إبحث عنها و قم بتشغيلها، و تأكد أيضاً أن التلفاز مُتصل بنفس شبكة الواي فاي المُتصل بها هاتفك، ثم ستحتاج أن تجد خاصية Screen Mirroring على هاتفك لتشغيلها، و ستجدها على هواتف HTC بإسم HTC Connect، و على هواتف سامسونج بإسم Smart View، ستجدها على كل نوع هاتف بإسم مختلف و لكن شرح الوظيفة و التفاصيل واحد، فقط قم بتشغيلها.
و لتشغيل الأيفون على شاشة التلفاز، ستحتاج جهاز  AirPlay-compatible TV الموضح بالصورة السابقة، و إذا كنت تستطيع شراء شاشة تلفاز آبل Apple سيكون أفضل، و لكن الخيار الأسهل و الأرخص لمسخدمي الأيفون هو بشراء جهاز AirPlay-compatible TV، و طريقة عملة تشبه طريقة عمل جهاز Chromecast، ثم تقوم بتحميل تطبيق Kodi و إتبع نفس طريقة تشغيل جهاز Chromecast لتوصيل الهاتف بشاشة التلفاز.

توصيل الهاتف بشاشة التلفاز سلكياً بإستخدام HDMI

و تعتبر هذه أسهل و أبسط طريقة، و هي من خلال توصيل الهاتف بالشاشة مباشرة من خلال كابل، بالنسبة إلى هواتف الأندرويد ستحتاج إلى كابل micro-USB to HDMI، و مستخدمي هواتف الأيفون ستحتاج إلى كابل Lightning to HDMI، و يمكنك الحصول على هذه الكابلات من موقع إي باي eBay مقابل 15$ دولار أي حوالي 265 جنيهاً مصرياً.
و هذه الطريقة لها مميزاتها مثل أنك ستتمتع بأفضل إشارة Signal دوت تقطيع أو إنقطاع إذا حدث اي مشاكل لشبكة الواي فاي أو الراوتر، و لكن عيوبها أنها لا تعطيك حرية التحكم و الحركة مثل التي تعمل على الواي فاي.
و هناك العديد من التطبيقات و طُرق توصيل الهواتف على التلفاز، و لكن ما قمنا بعرضه هو أسهل و أرخص الطُرق، فهناك بعض التطبيقات الغير مجانية و بعض الأجهزة التي تدعم دقة تشغيل 4K من الهاتف للتلفاز، و لكن كلها طرق غالية و مكلفة للغاية.

عن الكاتب

محمود سلامه - Mahmoud Salama

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونه فركش