مدونه فركش

اجدد شروحات الكومبيوتر والهاردوير

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

مقارنة بين Java و Python وأي منهما الأفضل بالنسبة لك

مقارنة بين Java و Python وأي منهما الأفضل بالنسبة لك


مقارنة بين Java و Python وأي منهما الأفضل بالنسبة لك

كبشر ، نحن نواجه معضلات على أساس يومي. من الهواتف الذكية مثل iPhone مقابل Samsung إلى المشروبات الغازية مثل Pepsi او Coke. قد يكون من الصعب معرفة أيهما أفضل لك. وغني عن القول أن هذه المنتجات مختلفة بطريقة أو بأخرى. ويمكن قول الشيء نفسه عن Java أو Python ولكن بدون تنافس. ما لم تكن تعيش في كهف ، فأنت تعرف بالفعل أن Java و Python هما أكثر لغات البرمجة شيوعًا لدينا اليوم. لذلك ، لن تفوتك أبداً المبرمجين الذين يفضلون لغة برمجة واحدة على الأخرى.
ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في اختيار لغة برمجة واحدة على الأخرى ، فستحتاج إلى معرفة كيفية مقارنتها من حيث الاستخدامات المثالية والتطبيقات وأوجه التشابه والاختلاف. ستأخذك هذه المقالة عبر مقارنة مبتدئة بين Java و Python حتى يمكنك معرفة لغة البرمجة التي تختارها.

الكتابة الثابتة والديناميكية بين جافا وبايثون :

والفرق الرئيسي بين Java و Python هو أن Python يتم كتابتها ديناميكيًا بينما تتم كتابة Java بشكل ثابت. تستخدم بايثون الكتابة الديناميكية التي تسمح للمستخدمين بتغيير نوع المتغير. هذا يجعل لغة بايثون سهلة الكتابة ، وقراءتها ولكنها أكثر تعقيدًا للتحليل. هذا يفسر لماذا المبرمجين المبتدئين يجدون أنه من الأسهل تعلم Python أسرع من لغات البرمجة الأخرى مثل Java. مع الكتابة الديناميكية ، يمكن لمبرمجي المبتدئين استخدام المتغيرات الخاصة بهم كما يحلو لهم دون أن يزعجوا كثيرا ما هي أنواعهم.
من ناحية أخرى ، تستخدم Java الكتابة الثابتة حيث يضطر المستخدم إلى اختيار نوع متغير لا يمكن تغييره فيما بعد في لغة البرمجة. يقول العديد من المطورين إن الكتابة الثابتة تقلل من احتمال أن الأخطاء قد لا يتم اكتشافها ، والتي يمكن أن تؤثر على برنامجك. إذا لم تكن مضطرًا لإعلان متغير قبل استخدامه ، فثمة خطر في أنك قد تخبئ اسم متغير دون معرفة ، وبالتالي إنشاء متغير مختلف تمامًا.

قابلية وسرعة بين جافا وبايثون :

عندما يتعلق الأمر بالقابلية للحمل ، فإن كل من Java و Python محمولان للغاية. ومع ذلك ، فإن شعبية Java تجعلها فائزًا واضحًا حيث يمكن استخدامها لبرامج سطح المكتب وتطبيقات الويب. بالإضافة إلى ذلك ، تتوفر Java Virtual Machine في كل مكان تقريبًا ، وبالتالي يمكنك التأكد من استخدام البرنامج لكل مستخدم تقريبًا. Java أسرع من Python لأنه يتم تفسير هذا الأخير ، مما يجعله يعمل بشكل أبطأ من نظيرته. لذلك ، إذا كانت السرعة ليست مشكلة كبيرة ، فقد ترغب في استخدام بايثون.

المسافة البادئة والأقواس في بايثون  والجافا:

تستخدم Java الأقواس المتعرجة التقليدية لتحديد بداية ونهاية كل تعريف وكل وظيفة فئة. هذا يعني ، يجب عليك تحديد كتل باستخدام فواصل منقوطة ، وإلا ، لن يعمل الرمز. يختلف Python عن Java ولغات البرمجة الأخرى حيث يستخدم طريقة جديدة لفصل رمز إلى كتل. هذا هو المعروف باسم المسافة البادئة. الشيء الجيد في المسافة البادئة هو أن المبرمجين مجبرون على وضع برامجهم من أجل تحسين إمكانية القراءة. وبالتالي ، لا توجد طريقة يمكن أن يحدث خطأ من الأقواس في عداد المفقودين.

كيف تكون لغات البرمجة هذه مفيدة بايثون ام جافا :

تعد كل من Python و Java مفيدًا جدًا في تطوير الويب والتطبيقات. يمكن لمواقع الويب التفاعلية استخدام جافا للتأكيد على القوة والتوافق الواسع. في حين يمكن استخدام بايثون بفضل بسيط لتعلم بناء الجملة وقدرات البرمجة النصية القوية. ومن ثم ، يمكن استخدام Java و Python في إنشاء تطبيقات الويب. أيضا ، يمكن استخدام Python و Java للبرامج المستقلة. يمكن استخدام Java لإنشاء ألعاب فيديو مثل Minecraft والبرامج المستقلة مثل OpenOffice.من ناحية أخرى ، لا تستخدم بايثون بشكل شائع للبرامج المستقلة ، على الرغم من أنها كانت تستخدم لإنشاء أول BitTorrent. ومع ذلك ، تهيمن بيثون الآن على عالم الذكاء الاصطناعي ، وعلوم البيانات وغيرها من التقنيات المتطورة التي تجعلها واحدة من لغات البرمجة شديدة المتطلبات.

لغة البرمجة أفضل من غيرها ولأي غرض؟

python-is-the-best-programming-750x375 مقارنة بين Java و Python وأي منهما الأفضل بالنسبة لك
مقارنة بين Java و Python

يقسم معظم المبرمجين أنهم لا يستطيعون استخدام أي لغة برمجة أخرى غير بايثون. من ناحية أخرى ، لن يفوتك أي شخص لا يزال يستخدم جافا. إذن ، سؤال المليون دولار هو أي لغة برمجة أفضل من الأخرى؟ إذا ذهبت من خلال العديد من استطلاعات الرأي والمجتمعات عبر الإنترنت ، سترى أن بايثون هي الفائزة. يعتقد معظم الناس أن بايثون أسهل في التعلم مقارنة بجافا. بالإضافة إلى ذلك ، فإن شفرة Python أسهل في الفهم والقراءة من Java.
ومع ذلك ، فإن شعبية Java تعني أنك يجب أن تتعلمها بحيث يمكنك إنشاء تطبيقات ، والتي يمكن تشغيلها على أنظمة أساسية مختلفة مثل Android. تشرح Java Virtual Machine القوية لماذا لا تزال Java تستخدم لبناء تطبيقات كبيرة تستخدمها معظم الشركات اليوم. Java أيضًا أفضل من Python بفضل الوصول إلى قاعدة البيانات الخاصة بها. يعتبر اتصال قاعدة بيانات Java أقوى من طبقات الوصول إلى البيانات الخاصة بـ Python ، وبالتالي السبب في تفضيل Java في الشركات ذات قاعدة البيانات الهامة.

عن الكاتب

محمود سلامه - Mahmoud Salama

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونه فركش