مدونه فركش

اجدد شروحات الكومبيوتر والهاردوير

خطوات صغيرة إلى السعادة

خطوات صغيرة إلى السعادة


ما هي السعادة؟ السعادة لا تعني الفرح أو الضحك طوال اليوم. فعلى الرغم من أن مفهوم السعادة قد يختلف من فرد لاخر ، إلا أن الفهم العام لها يمكن أن يكون لحظات وذكريات أفضل من اللحظات السيئة والشعور العام بالرضا والإشباع. إذن ، كيف يمكننا الحصول على لحظات أكثر سعادة؟
امنح نفسك الإذن بالسعادة هل الشعور بالسعداة يحتاج الى اذن مسبق ؟! قد تبدو الجملة غريبة الى حد ما و لكن بالفعل نجد ان كثيرون منا لديهم انطباع بأننا غير مسموح لنا بأن نكون سعداء ، وأننا لا نستحق ذلك. حسنا ، هذا الانطباع خاطئ تماما! نحن جميعا نستحق أن نكون سعداء ، بغض النظر عما يقوله الآخرون أو حتى ما نعتقد. وإذا نظرت بعمق في داخلك ، فسوف تشعر به في داخلك. انت على حق. أنت تستحق أن تكون سعيدًا. لذا امنح نفسك الإذن لتكون سعيدا. ابدأ الاستمتاع بتلك الحرية. فانت تستطيع ان تكون حقا سعيد.

فقط ابتسمابتسم ... حتى لو كنت لا تشعر بذلك. نعم ، ابتسم بقدر ما تستطيع. إذا كنت مع الناس ، فسوف يشعرون بالدفء و ستجد الرد بنفس الطريقة. إذا كنت بمفردك ، ابتسم لمدة 3 دقائق على الأقل وسيأخذها الدماغ كابتسامة حقيقية وسيبدأ إنتاج الهرمونات الجيدة والكيماويات الأخرى التى تشعرك بالسعادة.

استمتع بلحظاتك الحالية الشعور بالضيق بشأن الماضي لن يغيره في شئ، ولا يجعلك القلق بشأن المستقبل أكثر استعدادًا لأي شيء يحدث في النهاية. اليأس يعيش في الماضي ، الخوف في المستقبل. اختر الآن وابذل جهدًا للعيش فقط في الوقت الحالي فعندها يمكنك حقا أن تعيش سعيدا.

كن راضيا عن نفسك محبا لها.بالطبع لا يعني هذا ان تكون مغرورا او انانيا.و لكنه يعني ان ترى الاشياء الجيدة فيك. و تستطيع ذلك اذا قمت بعمل قائمة بكل ما تحبه في نفسك ، مهما كان صغيرا أو كبيرا ، وأذكر نفسك بكل هذه السمات عدة مرات كل يوم. بالتاكيد سيشعرك ذلك بقدر كبير من السعادة.حب نفسك. كل ليلة ، عندما تذهب إلى الفراش ، كرس بضع دقائق لتشعر بالحب لنفسك. أشكر نفسك على أي شيء جيد فعلته خلال النهار إذا كان ذلك صعبًا للغاية ، أغمض عينيك وابحث عن الطفل الصغير الذي كنت تعيش فيه من قبل وما زال يعيش بداخلك واغمرهذا الطفل بحبك.

اعد تفسير الاشياء التى قد تزعجكشخص ما قد يخبرك بشيء أو يفعل شيئا لا يعجبك؟ قد تشعر بالغضب أو الانزعاج أو الشعور بسوء المعاملة. أو يمكنك تحويلها من خلال اعادة تفسيرها واختيار معنى اخر لها على أنها مكالمة تنبيه أو كحالة مضحكة. لقد أطلقوا عليك شيئًا ... اخترت أن تجده شيئا مضحكًا بدلاً من اعتباره نوع من الهجوم او السخرية. إنهم يدفعونك أو يتجاهلونك أو يتكلمون عنك ... اعتبرها مجرد تذكير بأننا جميعاً بشر ، ونرتكب أخطاء. أحب الإنسانية في من أزعجك.

تحدى نفسكفي الصباح الباكر اقدم على فعل شيء غير متوقع أو مختلف على مدار اليوم. اختر هذا الإجراء في الصباح بحيث يكون لديك يوم كامل للعثور على اللحظة المناسبة للقيام بذلك. لست بحاجة إلى التفكير في خطط صعبة للغاية أو مغامرة ولكن مجرد شيء لا تفعله عادة ، مثل الذهاب إلى متجر معين أو تناول نوع جديد من الطعام.

جرب استخدام كلمات جديدةهل أنت واحد من أولئك الذين يستخدمون كلمات مثل ... "لا يمكن" ، "لا أعرف" ، "أبدا" ...؟ لماذا لا تحاول استخدام بعض الأشياء السهلة مثل: "لا تشعر" أو "ترغب في التعلم" أو "ليس في العادة" ...؟ أو اختر كلمة إيجابية أو سعيدة تريد استخدامها اليوم وحاول تطبيقها قدر ما تستطيع. كن شجاعًا وخلاقًا مع كلماتك و حاول الابتعاد عن العبارات التي تبدو اكثر قسوة.

عدد النعم التي تحظى بها في حياتكخذ قطعة من الورق وشيء تريد أن تشربه واجلس بشكل مريح ربما مع بعض الموسيقى الجميلة في الخلفية. ثم اكتب. اكتب قائمة بكل نعمة في حياتك. ابدأ بالأصغر منها: أنا على قيد الحياة ... إلى أكبر الأشياء التي تشعر بها. لا تترك أي شيء. بمجرد الانتهاء ، اترك القائمة على الطاولة. اقرأه كل صباح أثناء الإفطار لمدة أسبوع.

عن الكاتب

محمود سلامه - Mahmoud Salama

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونه فركش