20438457887539210
recent
أخبار ساخنة

شركة أمريكية تطور "روبوت" عملاقا لتحضير البرجر فى 5 دقائق

الخط

شركة أمريكية تطور "روبوت" عملاقا لتحضير البرجر فى 5 دقائق






طورت شركة Creator ومقرها كاليفورنيا "روبوت" جديدا يمكنه طبخ الفطائر والكعك والخبز وصناعة البرجر فى خمس دقائق فقط، واستغرق تطوير هذا الروبوت ثمانى سنوات، والآن أصبح جاهزا للعرض فى المتاجر فى سان فرانسيسكو، وتتوقع الشركة ان تفتتح أول متجر لبيع هذا النوع من الروبوتات فى سبتمبر المقبل.


ومن المقرر أن يأتى الروبوت الجديد بحجم عملاق، إذ يبلغ طوله 14 قدمًا، ويعتمد على 20 جهاز كمبيوتر و350 جهاز استشعار و50 مشغلًا، ويضم سلسلة من الأنابيب العمودية التى يتم تزويدها بالمخللات والجبن والطماطم والبصل، بالإضافة إلى أشياء أخرى تساعده فى الطبخ.
الآلة الروبوتية

ووفقا لموقع "تك انسايدر" البريطانى، من المقرر أن يتم وضع هذا الروبوت العملاق فى وسط المطعم، وسيعمل على تحضير اللحوم حسب الطلب لكل زبون، ويقول المطورين إن البرجر لا يلمسه أى بشرى إلا النادل الذى يقدمه للزبائن.

وعلى الرغم من أن هذا المنتج مصنوع من آلة عالية التقنية ويتضمن مكونات عالية الجودة، إلا أنه لا يزال يكلف 6 دولارات فقط، وقال أليكس فارداكوستاس مؤسس شركة Creator إنه يعتقد أن الآلة يمكنها طهو البرجر وشرائح الخضراوات بشكل أكثر كفاءة من الإنسان، كما يقلل من فرصة تلوث الطعام.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة