20438457887539210
recent
أخبار ساخنة

10 لغات البرمجة الأكثر شعبية في العالم

الخط

10 لغات البرمجة الأكثر شعبية في العالم


10 لغات البرمجة الأكثر شعبية في العالم

ساهمت لغات البرمجة على نطاق واسع في معظم التطورات التي حققها الجنس البشري في هذا القرن. من المثير للاهتمام دائمًا معرفة تاريخ إنشاء هذه اللغات البرمجية وتاريخها ومنشئيها. فيما يلي بعض من أعلى لغات البرمجة والأشخاص الذين قاموا بإنشائها.

1. جافا – Java :

تم تصنيف Java كأكثر لغات البرمجة شيوعًا في عام 2017. تم إنشاء Java بواسطة James Gosling ، وهو عالم كمبيوتر مؤسس من كندا. أنشأ جوسلينج جافا في عام 1994. تم إنشاء جافا بقصد استخدامه في التلفزيون التفاعلي ولكن تبين أنها متقدمة للغاية. أحدث إصدار من Java هو Java 10 الذي تم إصداره في 20 مارس 2018.

2. روبي – Ruby :

يُنسب إلى عالم الكمبيوتر الياباني يوكيهيرو ماتسوموتو دور مبتكر لغة برمجة روبي. تم إصدار النسخة الأولى من روبي في عام 1995. وحتى هذا اليوم ، لا يزال ماتسوموتو كبير المصممين لتنفيذ مرجع روبي. خلقت ماتسوموتو روبي بنية إنشاء لغة موجهة فعلاً.

3. بايثون – Python :

تم اختراع لغة البرمجة Python بواسطة Guido van Rossum وهو مبرمج من هولندا. يواصل اللاعب البالغ من العمر 62 عامًا الإشراف واتخاذ قرارات مهمة بشأن تطوير بايثون. تم إصدار Python في عام 1991 ولكن فكرة لغة البرمجة هذه بدأت حوالي عام 1989.

4. جافا سكربت – JavaScript :

التقني الناجح بريندان إيتش هو منشئ لغة برمجة جافا سكريبت. طور الأمريكيون جافا سكريبت في منتصف التسعينيات وتم الانتهاء من النسخة الأولى في 10 أيام رائعة. يتم استخدام اللغة في صنع معظم المواقع.

5. R

R هي لغة برمجة تم إنشاؤها بواسطة Ross Ihaka و Robert Gentleman. يمكن وصف R بأنه مجموعة متطورة من لغة S والقياس المعجمي المستخلص من المخطط. يشتق الاسم “R” من أسماء المطورين الرئيسيين لهذه اللغة البرمجية.

6. باسكال – Pascal :

تم إنشاء لغة برمجة Pascal بواسطة Niklaus Wirth ، وهو عالم كمبيوتر ناجح من سويسرا. سميت نيكلوس ويرث التي ولدت عام 1934 بهذه اللغة البرمجية “باسكال” تكريماً للرياضي الفرنسي الكبير بليز باسكال. تم إنشاء اللغة في البداية لاستخدامها في التدريس وتبسيط المفاهيم.

7. PHP

يُنسب للمبرمج Rasmus Lerdorf كمنشئ لبرمجة لغة PHP أو Hypertext Processor. Lerdorf البالغ من العمر 49 هو مواطن كندي-دانمركي. طورت اللغة في عام 1994. من حيث البرمجة ، PHP هو ما يشار إليه بـ “لغة ترميز HTML المضمنة”.

8. C – سي :

إن العالم الأمريكي المحقق دنيس ريتشي هو مخترع لغة البرمجة C. طوّر دينيس اللغة بين 1969-1973 وهي لغة البرمجة الأكثر استخدامًا على الإطلاق. إنها لغة إجرائية يتم تجميعها باستخدام برامج التحويل البرمجي وتسمح أيضًا بالبرمجة عبر أنظمة أساسية متعددة.

9. C ++

Bjarne Stroustrup ، عالم الكمبيوتر من الدنمارك هو منشئ لغة برمجة C +++. بدأ الخريجون البالغ عددهم 67 عامًا من جامعة آرهوس وجامعة كامبريدج العمل على تطوير اللغة في عام 1979. C ++ هي ثالث أكثر لغة برمجة شعبية.

10. Lisp – لسب :

تعد Lisp واحدة من أقدم لغات البرمجة. تم إنشاؤه في 1950s من قبل عالم الكمبيوتر جون مكارثي. كان جون ناجحًا جدًا وكان أيضًا ثوريًا في عالم الذكاء الاصطناعي. تم تطوير Lisp ليتم استخدامه في الرموز الرياضية وتطوير برامج أخرى.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة