مدونه فركش

اجدد شروحات الكومبيوتر والهاردوير

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كيف تقوم بمشاركة صورك عبر iCloud

كيف تقوم بمشاركة صورك عبر iCloud


باستخدام “مشاركة صور iCloud”، يمكنك مشاركة صور ومقاطع فيديو مع الأشخاص الذين تختارهم فقط، كما يمكنك السماح لهم بإضافة صور ومقاطع فيديو وتعليقات.

تشغيل “مشاركة صور iCloud”

  • على iPhone أو iPad أو iPod touch بنظام التشغيل iOS 10.3 أو إصدار أحدث، انتقل إلى “الإعدادات” > [اسمك] > iCloud > “الصور”، ثم قم بتشغيل “مشاركة صور iCloud”. في الإصدار iOS 10.2 أو والإصدارات الأقدم، انتقل إلى الإعدادات > iCloud > الصور.
  • على Mac، انتقل إلى “تفضيلات النظام” > iCloud‏ > “الخيارات” بجوار تطبيق “الصور”، ثم حدّد “مشاركة صور iCloud”.
  • من Apple TV، انتقل إلى “الإعدادات” > iCloud > “إعدادات صور iCloud” وقم بتشغيل “مشاركة صور iCloud”.
  • في الكمبيوتر الشخصي المُثبّت عليه نظام التشغيل Windows، افتح iCloud لـ Windows وحدّد “الصور”. انقر على الزر “خيارات” لتأكيد تشغيل “مشاركة صور iCloud”، ثم انقر على “تطبيق”.

استخدام “مشاركة صور iCloud”

استخدم تطبيق “الصور” لإنشاء ألبوم مشترك يعرض الصور التي تختارها فقط. ويمكنك توجيه الدعوة إلى عدد يصل إلى 100 من الأشخاص المفضلين لديك للاشتراك، وإضافة التعليقات، وكذلك إضافة اللقاطات الخاصة بهم. بعد ذلك يمكنك إدارة ألبومك المشترَك وحفظ أي صور يضيفها أصدقاؤك وذلك بصفة دائمة.

إنشاء ألبوم مشترَك جديد


  1. انتقل إلى علامة التبويب “مشترَك” واضغط أو انقر على .
  2. أدخل “اسم الألبوم المشترَك” والأشخاص الذين تريد دعوتهم.
  3. حدّد “إنشاء”.
يمكنك إرسال الدعوات من خلال عنوان بريد إلكتروني أو رقم هاتف iMessage.

توجيه الدعوة لمن تريد

يمكنك أيضًا مشاركة الألبومات مع الأصدقاء وأفراد العائلة الذين لا يستخدمون iCloud. ما عليك سوى فتح ألبوم مشترَك قمت بإنشائه، والانتقال إلى علامة التبويب “أشخاص” في جهاز iOS أو النقر على أيقونة الأشخاص في Mac، وتشغيل “موقع ويب عام”. يتم نشر صورك على موقع ويب يُمكن لأي شخص رؤيته من خلال مستعرض ويب حديث.

إضافة الصور ومقاطع الفيديو

يمكنك إضافة الصور أو مقاطع الفيديو إلى ألبوم مشترَك في أي وقت. وكل ما عليك هو الانتقال إلى  واختيار “مشاركة صور iCloud”. يمكنك سريعًا إضافة كل الصور ومقاطع الفيديو التي تم التقاطها في نفس الوقت تقريبًا ووضعها في طريقة العرض “اللحظات”. أو يمكنك نشر بعض منها مع اتباع الخطوات التالية:
  1. حدّد الصور ومقاطع الفيديو التي تريد مشاركتها.
  2. انتقل إلى  > “مشاركة صور iCloud”.
  3. اختر الألبوم الذي تريد مشاركة صورك فيه.
عند إضافة صور جديدة، يتم تلقائيًا إعلام الأشخاص الذين تشارك معهم الألبوم. تأكّد من تشغيل “بإمكان المشترِكين النشر” بحيث يتمكنون من إضافة الصور ومقاطع الفيديو أيضًا. انتقل إلى علامة التبويب “أشخاص” في جهاز iOS أو انقر على أيقونة الأشخاص في Mac.

التعليق وإبداء الإعجاب


سيكون بإمكان الأصدقاء وأفراد العائلة الذين سجّلوا الدخول إلى iCloud إضافة التعليقات والتعبير عن إعجابهم بالصور من ألبومك المشترَك. سيتم إعلامك تلقائيًا عند قيامهم بهذا، وسيتم إعلامهم إذا قام شخص ما بالتعليق مجددًا. تعرّف على المزيد حول التعليقات في الألبومات المشتركة.

حفظ الصور ومقاطع الفيديو


يمكن للأشخاص الذين تشارك معهم حفظ الصور ومقاطع الفيديو في المكتبة الخاصة بهم. على iPhone أو iPad أو iPod touch، انقر على الصورة أو مقطع الفيديو >  > “حفظ الصورة” أو “حفظ الفيديو”. في Mac، حدّد الصورة أو الفيديو، وانقر مع الضغط على مفتاح التحكم على > “استيراد”.

الحذف من ألبوم مشترَك

إذا كنت تملك ألبومًا مشترَكًا، يمكنك حذف أي صور أو مقاطع فيديو أو تعليقات من أي شخص. ويمكن للمشترِكين حذف أي شيء قاموا بإضافته بأنفسهم. وأي شيء تقوم بحذفه يتم كذلك حذفه تلقائيًا من الألبوم في كل الأجهزة الخاصة بك والخاصة بالمشترِكين.
وأي صور قمت بحفظها من ألبوم مشترَك إلى موقع آخر، مثل علامة التبويب “الصور”، لن يتم حذفها من ذلك الموقع.

عن الكاتب

محمود سلامه - Mahmoud Salama

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونه فركش