مدونه فركش

اجدد شروحات الكومبيوتر والهاردوير

recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

خبراء يحذرون من زيادة هجمات إيران الإلكترونية على الولايات المتحدة

خبراء يحذرون من زيادة هجمات إيران الإلكترونية على الولايات المتحدة




كتبت إسراء حسنى

يراقب المحللون داخل وحدة الحماية الإلكترونية فى البنتاجون حركة مرور الإنترنت عن كثب من إيران، إذ يخشى خبراء فى الأمن السيبرانى فى الحكومة والقطاع الخاص فى الولايات المتحدة وإسرائيل من أن قرار الرئيس ترامب بالانسحاب من الصفقة النووية الإيرانية هذا الأسبوع سيؤدى إلى زيادة فى الهجمات الإلكترونية الانتقامية من إيران.

وفى غضون 24 ساعة من إعلان ترامب يوم الثلاثاء أن الولايات المتحدة ستنسحب من الصفقة، حذر الباحثون فى شركة CrowdStrike الأمنية، من أنهم شهدوا تحولا "ملحوظا" فى النشاط الإيرانى السيبرانى، وكان المتسللون الإيرانيون يرسلون رسائل إلكترونية تحتوى على برامج ضارة إلى دبلوماسيين يعملون فى مكاتب الشؤون الخارجية لحلفاء الولايات المتحدة، ويحاولون التسلل إلى أنظمة الكمبيوتر الخاصة بموظفين فى شركات الاتصالات.

واكتشف باحثون أمنيون أن المتسللين الإيرانيين يدرسون بهدوء عناوين الإنترنت التى تنتمى إلى منشآت عسكرية أمريكية فى أوروبا خلال الشهرين الماضيين.



أظهر المتسللون الإيرانيون فى السنوات الأخيرة أنهم يمتلكون العديد من الأسلحة الرقمية المتطورة، ولكن منذ التوقيع على الاتفاق النووى منذ ثلاث سنوات، كان أهداف هؤلاء القراصنة متنوعين، ويعتقد الآن خبراء الأمن السيبرانى أن قائمة أهداف قراصنة إيرام يمكن أن تتوسع بسرعة لتشمل الشركات والبنية التحتية فى الولايات المتحدة.

عن الكاتب

محمود سلامه - Mahmoud Salama

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونه فركش