مدونه فركش

اجدد شروحات الكومبيوتر والهاردوير

توقعات جديدة بتراجع مبيعات هواتف آيفون ونسخة X تضع أبل فى موقف صعب


توقعات جديدة بتراجع مبيعات هواتف آيفون ونسخة X تضع أبل فى موقف صعب


كتبت إسراء حسنى


انتشرت العديد من الأخبار الخاصة بتراجع الطلب على هواتف آيفون، بالإضافة إلى تأثير ذلك على الشركات الموردة التى تحقق ما يقرب من 20% من إيراداتها بفضل شركة أبل وأجهزتها، وأدت هذه الأخبار إلى توقعات سلبية لمبيعات هواتف آيفون فى المستقبل، فضلاً عن انخفاض قيمة الأسهم لمجموعة من الشركات المشاركة فى إنتاج أجهزة أبل.


يقول "غوكول هاريهاران"، المحلل فى "جى بى مورجان"، إن المبيعات المنخفضة للرقائق التى يتم تصنيعها فى تايوان انخفضت بسبب ضعف الإقبال على هواتف آيفون، إذ تورد الشركة رقاقة آبل A11المستخدمة فى أجهزة iPhone 8 و iPhone 8 Plus و iPhone X.

آيفون X

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، ليست هذه هى المرة الأولى التى تواجه فيها أبل توقعات بضعف مبيعات هاتف آيفون x الذى تم طرحه كنسخة احتفالية بمرور 10 سنوات على إطلاق أول آيفون فى العالم، وقال الخبراء قبل إطلاق iPhone X أن ارتفاع سعره و"عدم وجود ابتكارات مثيرة للاهتمام" قد يردع العديد من المشترين.

ويقدر المحللون أن تنخفض إيرادات الشركة المصنعة لرقائق آيفون بنحو 50% فى الربع الثانى من عام 2018 بعد انخفاض بنسبة 30% فى الفترة الأولى.


عن الكاتب

محمود سلامه - Mahmoud Salama

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونه فركش