20438457887539210
recent
أخبار ساخنة

كيف تستعيد بياناتك مع Google Takeout من جوجل

الخط
كيف تستعيد بياناتك مع Google Takeout من جوجل



تعد جوجل واحدة من المؤسسات التي تستخدم المعلومات والتحليلات لتحقيق الربح، وبما أن جميع مستخدمي أندرويد تقريبًا من عملاء جوجل فكان لازاما عليك معرفه كيفية استرجاع جميع بياناتك من جوجل .خدمة Google Takeout تم إطلاقها بواسطة Google Data Liberation Front حيث تعطي مستخدمي جوجل امكانيه لتنزيل جميع المعلومات من جميع خدمات جوجل تقريبًا.





اذن بعد هذه المقدمه كيف استرجع بياناتي؟
الامر جد بسيط كل ما عليك اتباع الخطوات التاليه :

1- انتقل إلى صفحة تنزيل بياناتك وسجّل الدخول إلى حسابك.





2- قم بتشغيل المفتاح للخدمات التي ترغب في تصدير بياناتك منها (ستجد لائحة بخدمات جوجل التي تستخدمها وهناك مفتاح بقرب كل خدمة). ثم انقر التالي.




3-اختر نوع ملف الأرشيف الذي ستستخدمه جوجل.



4-قم بتحديد مكان لتخزين ملف الأرشيف لتنزيله على الفور إلى حاسوبك أو إلى جوجل درايف أو إلى دروب بوكس أو إلى مايكروسوفت ون دريف.




ستقوم جوجل بعد هذا باستخراج المعلومات وحزمها في أرشيفات متنوعة، وبعد الانتهاء من هذا “وربما يستغرق بعض الوقت حسب كميه المعلومات، سوف يتم إرسال رابط الملف عبر البريد الإلكتروني إذا اخترت تنزيله على الفورً أو رابط للتخزين على الإنترنت.





يكون خيار التنزيل صالحًا لفترة 7 أيام لاغير، ويمكنك تنزيله 5 مرات، وبمجرد تنزيل بياناتك، احتفظ بها في مكان بعيد عن العبث والاختراق، بحيث يصعب على أي فرد آخر الوصول إليه.

ان مجرد تنزيك لبياناتك لا يعني ازاله حسابك او مسحها إنما يمنحك نسخة من سجلاتك، واذا كنت تريد مسح كل شئ اتبع الخطوات التاليه:
انتقل إلى صفحة حذف حسابك في جوجل وسجّل الدخول.
اضغط علي حذف بعد التاكد من خيارك لا عوده لما تحذف

ستخبرك جوجل أنك لا تَستطيع استعمال هذا الحساب نهائيا، مما يعني انك ستفقد أي عمليات شراء أجريتها عن طريق بلاي أو ماركت كروم، ولن تتمكن من الدخول إلى هاتف أندرويد أو كروم بوك، وإن لم تكن قد نسخت أو انزّلت جهات اتصالك ستحذف وسوف يختفي التقويم أيضًا.

ويستغرق نحو أسبوعين حتى يتم تطبيق طلبك لهذا لا تستعمل الحساب بعد بدء العملية،ولكن إذا غيرت رأيك قبل مسح المعلومات، فيمكنك الاتصال بجوجل لوقف العملية ولكنها لا تقدم أي ضمان.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة