مدونه فركش

اجدد شروحات الكومبيوتر والهاردوير

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

"ويكيليكس" يفقد القدرة على الوصول لحساب عملاته الإلكترونية

"ويكيليكس" يفقد القدرة على الوصول لحساب عملاته الإلكترونية




كتب ــ مؤنس حواس


لم يكن هذا أفضل أسبوع بالنسبة لـ "ويكيليكس"، وذلك بعدما كشف "متجر ويكيليكس"، وهو فرع تجارى لمؤسسة النشر مجهولة المصدر"ويكيليكس" أن شركة coinbase المسئولة عن توفر خدمات فتح الحسابات وشراء البيتكوين، قامت بإغلاق حساب المتجر مبررة ذلك بأنهم انتهكوا شروط خدمة التبادل فى الخدمة، وهو ما يعنى فى النهاية أن "ويكيليكس" فقدت للتو الوسائل الحالية لتحويل المدفوعات مثل بيتكوين إلى أموال تقليدية.



ووفقا لما نشره موقع engadget الأمريكى، فلم تستجب "كوين بيز" لطلبات الحصول على تعليقات حول تفاصيل انتهاك "متجر ويكيليكس"، او حتى تقدم سببا محددا لهذه الخطوة، إلا أنها اشارت إلى حقها القانونى ضمن "آليات الامتثال التنظيمى" فى إطار "شبكة مكافحة الجرائم المالية" فى الولايات المتحدة.

ومع هذه التداعيات الجديدة، فهذا لا يمنع ويكيليكس من قبول العملات المشفرة، لكنه سيتعين عليها البحث عن بديل إذا أرادوا الاستمرار فى الحصول على الأموال الرقمية من العملاء الذين يشترون منتجات “متجر ويكيليكس"، والتى تذهب جميعها إلى عمليات "ويكيليكس".

يذكر أن موقع ويكيليكس كان قد تبنى العملات الرقمية فى 2010 للابتعاد عن خدمات الدفع التقليدية بعد حظرها من استخدام الأنظمة المصرفية التقليدية.

عن الكاتب

محمود سلامه - Mahmoud Salama

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونه فركش