مدونه فركش

اجدد شروحات الكومبيوتر والهاردوير

recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

ناسا تستعد لإطلاق محطة فضائية تدور حول القمر بحلول 2025

ناسا تستعد لإطلاق محطة فضائية تدور حول القمر بحلول 2025




كتبت إسراء حسنى


كشفت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" عن الجدول الزمنى الخاص بمهمتها الجديدة للقمر، إذ من المقرر أن يتم إطلاق البؤرة الاستيطانية المعروفة باسم "بوابة المدار القمرى" بحلول عام 2025، والتى تشبه بشكل كبير محطة الفضاء الدولية لكنها ستدور حول القمر، والغرض منها هو أن تكون مركزا لإطلاق البعثات التى ستعمل على دراسة سطح القمر، وليس هذا فقط، بل ستكون بمثابة محطة توقف لرواد الفضاء الذين يسافرون من وإلى المريخ، وتأمل ناسا أن تبدأ البناء فى عام 2022.

فضاء

وكشف ويليام جيرستنماير المدير المساعد للمشروع عن الجدول الزمنى هذا الأسبوع فى مؤتمر الفضاء الذى عقد فى كولورادو، وقال إن وكالة ناسا ستبدأ فى إنفاق الأموال على المشروع العام المقبل، حيث من المقرر أن يتم تمويل العناصر المختلفة فى أوائل عام 2019.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، تصل البعثات إلى قاعدة القمر عبر مركبة أوريون الفضائية التى يمكنها حمل ما يصل إلى أربعة رواد فضاء فى كل مرة، وسيكون رواد الفضاء على متن المحطة الفضائية القمرية لمدة 30 يومًا قبل العودة إلى الأرض.

عن الكاتب

محمود سلامه - Mahmoud Salama

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونه فركش