20438457887539210
recent
أخبار ساخنة

2 مليون دولار راتب خبير الذكاء الاصطناعى.. كم تتقاضى أنت؟

الخط
2 مليون دولار راتب خبير الذكاء الاصطناعى.. كم تتقاضى أنت؟


إسراء حسنى


تحظى تقنيات الذكاء بشعبية واسعة تلك الأيام، وتزاد أهميتها مع الوقت بشكل كبير، والعاملون فى هذا المجال داخل "وادى السيلكيون" الأمريكى يحصلون على رواتب بملايين الدولارات، إذ كشفت تقارير حديثة أن شركة مثل OpenAI دفعت لباحثها الرئيسى Ilya Sutskever راتب أكثر من 1.9 مليون دولار فى عام 2016، ودفعت لباحث آخر يدعى Ian Goodfellow أكثر من 800000 دولار، على الرغم من أنه لم يتم التعاقد معه حتى مارس من ذلك العام.


وثالث اسم كبير فى هذا المجال هو Pieter Abbeel الذى يحصل على راتب 425 ألف دولار، وعلى الرغم من أنه لم ينضم للشركة حتى يونيو 2016، بعد أخذ إجازة من وظيفته كأستاذ فى جامعة كاليفورنيا، بيركلى.

وحصلت صحيفة "نيويورك تايمز" على تلك الأرقام من نماذج الضرائب، التى يُطلب من شركات مثل OpenAIإصدارها علنًا لأنها مؤسسة غير ربحية، وتقدم تلك الرواتب نظرة جديدة حول ما تدفعه المنظمات لخبراء الذكاء الاصطناعى الموهوبين.
Ilya Sutskever

وبحسب التقرير فإن ارتفاع رواتب الباحثين فى مجال الاصطناعى يعود إلى عدم وجود العديد من الأشخاص الذين يفهمون هذه التكنولوجيا، وهناك آلاف الشركات التى تحاول دخول هذا المجال وتحتاج إلى خبراء وباحثين، ويقدر Element AI، وهو مختبر مستقل فى كندا، أن 22000 شخص فى جميع أنحاء العالم يمتلكون المهارات اللازمة للقيام بمهام الذكاء الاصطناعى، وهذا الرقم حوالى ضعف الذين كانوا موجودين العام الماضى.

من الجدير بالذكر أن فى عام 2015، قام "إيلون موسك"، الرئيس التنفيذى لشركة "تسلا" لصناعة السيارات الكهربائية، وشخصيات معروفة أخرى فى صناعة التقنية بإنشاء مؤسسة OpenAI ونقلها إلى مكاتب تقع شمال وادى السيليكون فى سان فرانسيسكو، قاموا بتوظيف العديد من الباحثين من ذوى الخبرة فى Google و Facebook، وأنفقت OpenAI فى عامها الأول حوالى 11 مليون دولار، مع أكثر من 7 ملايين دولار تذهب إلى الرواتب والمزايا الأخرى للموظفين.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة