مدونه فركش

اجدد شروحات الكومبيوتر والهاردوير

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

مركبة جونو الفضائية تكشف ما يجرى تحت سطح كوكب المشترى

مركبة جونو الفضائية تكشف ما يجرى تحت سطح كوكب المشترى


لميس محمد


كشف عدد من الباحثين عن بعض الملاحظات الجديدة حول كوكب المشترى، والتى تمكننا من معرفة ما يكمن تحت سطحه بشكل أفضل، والتى تم جمعها من المعلومات التى حصلت عليها المركبة الفضائيةJuno التى تتواجد على الكوكب منذ 2016.

وسلطت الملاحظات الضوء على الأنشطة الغريبة التى تجرى فى جوانب المشترى، والمناطق الشمالية والجنوبية من الكوكب التى تشهد الكثير من الأعاصير الكبيرة، إذ تظهر صور جديدة التقطتها Juno أن هذه الأعاصير مرتَّبة بنمط غريب نوعًا ما ؛ حيث تحيط ثمانية أعاصير بحلقة كبيرة واحدة فى الشمال، وخمسة أعاصير أخرى تحيط بالجنوب.

و يتميز كوكب المشترى بنمط سطح مميز مع مجموعاته الغازية المظلمة والمشرقة، والتى تتميز كل منها برياح قوية تتدفق فى اتجاهين متعاكسين، ومن خلال قياس الاختلافات الصغيرة فى الإشارات التى ترسلهاJuno إلى الأرض أثناء انتقالها إلى كوكب المشترى ، استطاع الباحثون تحديد أن حقل جاذبية الكوكب غير متشابه فى نصف الكرة الشمالى والجنوبى.

عن الكاتب

محمود سلامه - Mahmoud Salama

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونه فركش