مدونه فركش

اجدد شروحات الكومبيوتر والهاردوير

recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

الاتصالات السعودية ونوكيا يعلنان تعاونهما لإطلاق شبكة الجيل الخامس خلال 2018

الاتصالات السعودية ونوكيا يعلنان تعاونهما لإطلاق شبكة الجيل الخامس خلال 2018



أعلنت شركة الاتصالات السعودية وشركة نوكيا عن تعاونهما لإطلاق شبكة الجيل الخامس خلال عام 2018، وقد تم الاتفاق بين الطرفين على العمل المشترك لإيجاد أفضل استراتيجية للشبكة ونشر الجيل الخامس في المملكة، حيث سيتم كخطوه أولى نشر مئات المحطات القاعدية للجيل الخامس في المنطقة الغربية والجنوبية من المملكة (مكة، المدينة، ينبع، عسير).

وسيتيح هذا التعاون للاتصالات السعودية استخدام معدات وحلول نوكيا، كمنصة “ايرسكيل” المجهزة للجيل الخامس ومركز “ايرفريم” للبيانات، والاستفادة من خبرة “مختبرات بل” Bell Labs)) التابعة لنوكيا وذلك للاستفادة المثلى من حالات استخدام الجيل الخامس، كما تشمل الاتفاقية قيام “مختبرات بل” بتحليل مجموعة واسعة من حالات الاستخدام، وتصنيفها إلى أكثر حالات الاستخدام ملائمة للسوق السعودي. كما أن المزيج الفريد من ارتفاع السرعة وانخفاض فترة الانتظار في تقنيات الجيل الخامس سيتيح تقديم عدد من الخدمات الجديدة مثل: الواقع الافتراضي، الواقع المعزز، السيارات المتصلة، الروبوتات الصناعية، والرعاية الصحية عن بعد وغيرها.
وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي المكلف لمجموعة STC المهندس ناصر الناصر، :”لقد عملنا مع نوكيا على مدى عشرين عام، ونحن على ثقة تامة بأن خبرات وتقنيات نوكيا ستعمل لصالحنا وتساعدنا لنشر خدمات رائدة ومبتكرة للجيل الخامس على مستوى المملكة، وكدليل على هذه الشراكة الناجحة، فقد قررنا التعاون مع نوكيا في هذا الإطلاق التجاري المهم لجعل الجيل الخامس حقيقة ملموسة خلال عام 2018″.
ومن جانبه علق رئيس منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في نوكيا المهندس عمرو الليثي، بقوله: “لقد حددنا منتجات الجيل الخامس المستقبلية التي تعتمد على أبحاثنا عبر الاتصالات اللاسلكية والبصريات، وتقنيات بروتوكول الانترنت والبرمجيات. وستتيح منتجاتنا الرائدة في السوق، بما في ذلك محطة قاعدة نوكيا (إيرسكيل) ومركز البيانات (إيرفريم) لشركة الاتصالات السعودية امكانية تطوير شبكتها وإدارة متطلبات الجيل الرابع اليوم بالإضافة الي المتطلبات المستقبلية للجيل الخامس من الاتصالات. وبالتعاون مع شركة الاتصالات السعودية، سوف نستفيد من خبرتنا في مجال التكنولوجيا لتحديد الاستراتيجيات والخدمات التي من شأنها أن تساعد شركة الاتصالات السعودية على تحقيق رؤيتها لعام 2020”.

عن الكاتب

محمود سلامه - Mahmoud Salama

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونه فركش