مدونه فركش

اجدد شروحات الكومبيوتر والهاردوير

recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

ابتداء من اليوم.. أبل تخزن حسابات الصينيين على iCloud داخل بلادهم

ابتداء من اليوم.. أبل تخزن حسابات الصينيين على iCloud داخل بلادهم




بدأت شركة أبل اليوم رسميا نقل بيانات حسابات أى كلاود الخاصة بالمستخدمين الصينيين فى مركز بيانات داخل الصين، وإلى جانب الحفاظ على هذه الحسابات محليًا فى الصين، سوف تجبر أبل أيضًا على تخزين مفاتيح التشفير اللازمة فى البلاد، حيث تأتى هذه الخطوة من قبل شركة أبل بعد امتثالها لقانون محلى صينى يلزمها بهذا الأمر.
ووفقا لما نشره موقع The Verge الأمريكى،  نقلت شركة أبل عملياتها على iCloud  الصين إلى شركة محلية فى جنوب الصين، فيما تعتبر هذه هى المرة الأولى التى تقوم فيها شركة أبل باستضافة مفاتيح تشفير iCloud  خارج الولايات المتحدة، بينما كانت تعتبر هذه الخطوة أمرا متوقعا منذ العام الماضى، عندما أعلنت شركة ابل عن شراكتها مع شركة Guizhou-Cloud Big Data وهى شركة صينية تحت اشراف مجلس ادارة تديره شركات على علاقات وثيقة مع الحكومة والحزب الشيوعى الصينى.

وسيجرى استضافة بينات المستخدمين الذين لديهم حسابات iCloud على خوادم شركة GCBD ، فيما يمكن للمستخدمين الذين لا يريدون تسليم البيانات الخاصة بهم اختيار حذف حساباتهم على iCloudالصينى، فيما قالت شركة أبل لرويترز إنها لن تنقل الحسابات إلى مركز البيانات الجديد ما لم يوافق المستخدمين أولا على شروط الخدمة المحدثة.
ومنذ أن تم الإعلان عن الخبر لأول مرة، فإن خبراء الأمن والمحامين والناشطين ومنظمات متعددة غير ربحية قد أشاروا جميعا إلى المخاطر الأمنية المحتملة، حيث يقول الخبراء أن هذه الخطوة قد تجبر أبل على طاعة طلبات حكومية مختلفة للوصول إلى بيانات أى كلاود الصينية.
فيما تقول أبل إن الموافقة على المشروع المشترك لا يعنى أن الصين سيكون لها الحق فى التجسس على بيانات المستخدمين، إذ ستحتفظ أبل بمفاتيح التشفير، ولكن الذين يعيشون فى الصين بحاجة إلى الحذر، ففى البلاد يمكن للشرطة إصدار مذكراتها الخاصة، فهى لا تحتاج إلى المحكمة لإصدارها، ما يعنى أن أى سلطة صينية مع النظام القانونى سوف تكون قادرة على إجبار أبل بتسليم المعلومات المخزنة فى حساب على أى كلود ابتداء من نهاية هذا الشهر.

عن الكاتب

محمود سلامه - Mahmoud Salama

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونه فركش