مدونه فركش

اجدد شروحات الكومبيوتر والهاردوير

recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

مايكروسوفت في نزاع مع وزارة العدل الأمريكية حول كشف بيانات المستخدمين

مايكروسوفت في نزاع مع وزارة العدل الأمريكية حول كشف بيانات المستخدمين



رغم مزاعمها الاخيره عن حمايتها لحقوق المستخدمين وبياناتهم وحول منع شكرة هواوي من بيع اجهزتها داخل الولايات المتحدة الاميركية , الا ان وزاره العدل مستمره في الضغط على الشركات التقنيه الكبرى لكشف بيانات مستخدميها .

تحاول المحكمة العليا الأمريكية يوم الخميس الفصل في خلاف كبير على حقوق الخصوصية بين شركة مايكروسوفت للبرمجيات ووزارة العدل الأمريكية لتحسم ما إذا كان القانون الأمريكي يسمح لممثلي الادعاء بإجبار شركات التكنولوجيا على تسليم بيانات مخزنة بالخارج .
وسيستمع قضاة المحكمة التسعة للمرافعات في قضية تتعلق بمصالح شركات التكنولوجيا والمدافعين عن الخصوصية في حماية بيانات العملاء من مطالب جهات إنفاذ القانون للحصول على معلومات مهمة لتحقيقات تتعلق بجرائم أو بمكافحة الإرهاب.
وبدأت القضية عام 2013 بإصدار الادعاء أمر تفتيش قانونيا للحصول على رسائل بريد الكتروني لمشتبه فيه في تحقيق عن تهريب المخدرات. والرسائل المطلوبة مخزنة على خوادم كمبيوتر تخص مايكروسوفت في دبلن. وشككت الشركة فيما إذا كان طلب أمر تفتيش محلي يشمل بيانات مخزنة بالخارج.
وقالت وزارة العدل إن من حق الادعاء الحصول على البيانات لأن مايكروسوفت مقرها الولايات المتحدة.

ومن المقرر صدور حكم في القضية بحلول نهاية يونيو حزيران.

وجاء قرار أصدرته محكمة استئناف أمريكية في نيويورك عام 2016 في استئناف قدمته مايكروسوفت منحازا للشركة ومثل انتصارا لشركات التكنولوجيا التي تقدم المزيد من خدمات التخزين السحابية. واستأنفت إدارة الرئيس دونالد ترامب هذا القرار أمام المحكمة العليا.
وقالت محكمة الاستئناف إن رسائل البريد الالكتروني لا تدخل في إطار أوامر التفتيش المحلية الصادرة بموجب قانون الاتصالات المخزنة الأمريكي الصادر عام 1986.
وأبدت الشركات الأمريكية المهيمنة على قطاع التكنولوجيا في العالم قلقها من أن يتركها العملاء لغيرها إذا اعتقدوا أن الحكومة الأمريكية يمكنها الوصول إلى مراكز البيانات في مختلف أرجاء العالم ما لم يتغير القانون.
ومايكروسوفت التي تملك مئة مركز للبيانات في 40 دولة هي أول شركة أمريكية تطعن على أمر تفتيش يطلب بيانات مخزنة خارج الولايات المتحدة.

عن الكاتب

محمود سلامه - Mahmoud Salama

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونه فركش