مدونه فركش

اجدد شروحات الكومبيوتر والهاردوير

recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

قضية ضد مخترع البيتكوين تطالبه بتعويض 10 مليارات دولار

قضية ضد مخترع البيتكوين تطالبه بتعويض 10 مليارات دولار


إسراء حسنى


كشف تقرير حديث من موقع "تليجراف" البريطانى، أن هناك قضية جديدة تم رفعها ضد الشخص الذى ادعى أنه اخترع عملة "البيتكوين" الإلكترونية، من قبل عائلة أحد خبراء الأمن التكنولوجى، وطالبوا بتعويض ضخم قدره 10 مليارات دولار.


حيث تقول العائلة إن مخترع البيتكوين "كريج رايت" قام بتعدين تلك العملات بالاشتراك مع خبير الكمبيوتر "ديفيد كلاين"، الذى توفى فى عام 2013، وخطط للحصول على 300000 بيتكوين منه، وقدمت العائلة الوثائق والمراسلات التى ترصد العلاقة بين الطرفين والمحادثات الخاصة بينهم.

من الجدير بالذكر أنه تم إطلاق عملة البيتكوين فى عام 2008 كأول عملة إلكترونية لامركزية فى العالم، من قبل شخص أطلق على نفسه Satoshi Nakomoto، وفى غضون عشر سنوات ارتفعت قيمتها إلى 17،000 دولار، مما يجعل المستثمرين يجنون أموالا واسعة.

وفى عام 2016 خرج Craig Wright الذى يعيش فى لندن وقال أنه هو Satoshi Nakomotoالذى اخترع العملة الإلكترونية الشهيرة، والآن تقول العائلة أن لهم حق فى الثورة التى حققها لأن "ديفيد كلاين" ساهم فى تكوينها مع Craig Wright.

عن الكاتب

محمود سلامه - Mahmoud Salama

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونه فركش