مدونه فركش

اجدد شروحات الكومبيوتر والهاردوير

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

شركة اتصالات أمريكية تتراجع عن بيع هواوى Mate10 بسبب مخاوف تتعلق بالتجسس


شركة اتصالات أمريكية تتراجع عن بيع هواوى Mate10 بسبب مخاوف تتعلق بالتجسس


كتبت: إنجى مجدى


ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، الأمريكية، أن شركة AT&T تراجعت عن بيع هاتف هواوى الجديد Mate 10، وسط مخاوف أمنية تتعلق بالهاتف المزود بالذكاء الإصطناعى

وأوضحت الصحيفة فى تقرير على موقعها الإلكترونى، الأربعاء، أن بحسب أشخاص مطلعون فإن الشركة الأمريكية تخلت عن صفقة لشراء هاتف هواوى الجديد لبيعه للمستخدمين داخل الولايات المتحدة قبل أيام من توقيع الشراكة مع الشركة الصينية المنتجة للهاتف الذكى.

وبينما لم تضح الأسباب التى دفعت AT&T لتغيير موقفها، غير أن نيويورك تايمز تشير إلى أن مجموعة من أعضاء الكونجرس بعثوا خطاب، الشهر الماضى، للجنة الإتصالات الفيدرالية يعربون فيه عن شكوك بشأن الصفقة المحتملة بين هواوى وشركة إتصالات أمريكية، كان لم يتم الكشف عن أسمها وقتئذ، لبيع منتجات الشركة الصينية داخل الولايات المتحدة.

وإستشهد الخطاب، وقتها، بمخاوف طويلة الأجل بين بعض أعضاء الكونجرس حيال صلات شركة هواوى بالحكومة الصينية. وقال الخطاب، الذى حصلت نيويورك تايمز على نسخة منه "الكونجرس لديه مخاوف طويلة الأمد بشأن التجسس الصينى بشكل عام، ودور هواوى فى التجسس بشكل خاص".

عن الكاتب

محمود سلامه - Mahmoud Salama

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونه فركش