مدونه فركش

اجدد شروحات الكومبيوتر والهاردوير

جوجل تطلق نسخة خفيفة من كيبورد Gboard على اوريو 8.1

جوجل تطلق نسخة خفيفة من كيبورد Gboard على اوريو 8.1



خلال العام الماضي كشفت شركة جوجل الاميركية عن نظام التشغيل ” Android Go ” وهي احدى النسخ المبنية على نظام التشغيل اندرويد اوريو لكنها مخصصة للاجهزه ذات العتاد البسيط .

هذا النظام قد سمح لعديد الشركات باطلاق نسخ جديدة من تطبيقاتها تحت اسم ” Maps Go ” و يوتيوب غو , ويبدوا ان الدور حان على كيبورد جوجل Gboard , حيث اعلنت شركة الفابلت عن إطلاقها لنسخة مخففة من كيبورد Gboard ولكن يعمل على اصدار اندرويد اوريو 8.1 .
وبالامكان تشغيل لوحة مفاتيح الجديدة مع استهلاك اقل للرامات حيث تستهلك نسخة Gboard لايت 40 ميجابايت فقط من حجم الذاكرة العشوائية مقارنة بالكيبورد الاصلي الذي يستهلك 70 ميجابايت من حجم ذاكرة الوصول العشوائية .
يشار الى ان لوحة مفاتيح Gboard قد حصل مؤخرا على تحديث على نظام التشغيل IOS يظهر زر الصانع لوسائط GIFs  في أعلي لوحة المفاتيح بجانب شريط اقتراح الكلمات، حتى يمكن الوصول إليه بسهولة وبراحة اكثر، وبذلك أصبح بالإمكان الآن تسجيل مقتطفات الفيديو القصيرة باستخدام الكاميرا الأمامية، مما يجعلها تبدو كأنها GIF ورد فعل حقيقي .
لتحميل لوحة مفاتيح جوجل الجديده من خلال ملف APK من خلال النقر هنا .

عن الكاتب

محمود سلامه - Mahmoud Salama

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونه فركش