مدونه فركش

اجدد شروحات الكومبيوتر والهاردوير

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

مسئول إيرانى يشن هجوما على الوزراء لرفضهم حجب الإنترنت ويطالب بمعاقبتهم



مسئول إيرانى يشن هجوما على الوزراء لرفضهم حجب الإنترنت ويطالب بمعاقبتهم




كتبت ــ إسراء حسنى


أعلن رئيس لجنة مكافحة الجرائم السيبرانية الإيرانى، أنه يجب معاقبة الوزراء إذا لم يتعمدوا فرض رقابة على محتوى الانترنت الخاص بالأعداء ومثيرى المشاكل، وقال عبد الصمد خورامبادى، المسئول فى وزارة الاتصالات، إن منع جميع القنوات على خدمة الرسائل المشفرة تيلجرام، فى الأيام الأخيرة لم يكن له فائدة على أرض الواقع.

وأضاف "خورامبادى" أن الذى يشغل أيضا منصب نائب المدعين العامين فى إيران :"إذا ثبت أن المسئولين رفضوا طوعا اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع أنشطة المتضررين والأعداء على الإنترنت، يجب معاقبتهم".

وذكر موقع "تك انسايدر" الأمريكى، أنه تم حجب تطبيق تليجرام وإنستجرام بعد فترة وجيزة من بدء الاحتجاجات فى 28 ديسمبر، وتحرك المسئولون أيضا لإغلاق برامج الـ vpns المستخدمة على نطاق واسع للوصول إلى المواقع المحجوبة فى البلاد، كما صرح المسئولين على الإنترنت فى إيران أنه لن يتم إعادة تشغيل تطبيق "تليجرام" إلا بعد وقف المحتوى الإرهابى، حيث ادعوا أن هناك 8500 قناة على تليجرام تضم محتوى ضد "الأمن القومى، وقيم الإسلام والمعنويات العامة".

عن الكاتب

محمود سلامه - Mahmoud Salama

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونه فركش