مدونه فركش

اجدد شروحات الكومبيوتر والهاردوير

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

آبل تعمل على إصلاح متصفح سفاري على اجهزتها الذكية

آبل تعمل على إصلاح متصفح سفاري على اجهزتها الذكية


أعلنت شركة آبل الاميركية انها بصدد إطلاق تحديث جديد لتطبيق سفاري على مختلف اجهزتها الذكية والتي تضم الايفون والماك والايباد , وسيحمل التحديث لجديد العديد من الاصلاحات بالاضافه الى ترقيع بعض الثغرات الامنيه التي قد وصلت الى الشركة الاميركية عن طريق العديد من الخبراء الامنيين .

وكانت قد كشفت جوجل التابع لشركة ألفابت وباحثون آخرون في مجال أمن الإنترنت يوم الأربعاء عن بعض العيوب في متصفح سفاري , من اهم هذه العيوب عيب في الشرائح أحدهما يسمى ميلتداون يؤثر على رقائق شركة انتل فقط وآخر يسمى سبيكتر يؤثر على كل رقائق الكمبيوتر تقريبا التي صنعت خلال العشر سنوات الماضية. وأثارت هذه الأنباء عملية بيع مكثفة لأسهم انتل مع محاولة المستثمرين تقييم التكاليف على شركة صناعة رقائق الكمبيوتر .
وقالت شركة أبل في بيان على موقعها الإلكتروني إن ميلتداون وسبيكتر أثرا على كل الأجهزة التي تعمل بنظامي ماك و IOS , لكن آخر تحديث لنظم تشغيل أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ماك وأجهزة أبل التلفزيونية والآيفون والآيباد قام بحماية المستخدمين من هجوم ميلتداون ولم يؤد لإبطاء الأجهزة.

عن الكاتب

محمود سلامه - Mahmoud Salama

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونه فركش